• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

«غرفة الشارقة» تستعرض مجالات التعاون مع القنصلية السودانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

الشارقة (وام) - أكد احمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أهمية الاستفادة من علاقة التعاون القائمة بين غرف الدولة والهيئات الدبلوماسية والملحقيات التجارية المعتمدة في تنفيذ برامج ترويجية عن الفرص الاستثمارية في تلك الدول ولاسيما العربية منها والتعريف بالمزايا والتسهيلات التي توفرها الى المستثمرين ورجال الأعمال من الإمارات. وأشار إلى استعداد الغرفة لدعم تلك البرامج وتوفير كافة الإمكانيات الملائمة لإنجاح إقامتها في مبنى الغرفة.

وأشاد المدفع في هذا الصدد بالجهود التي تبذلها السفارة السودانية والقنصلية العامة بالدولة في اطار دعم وتقوية العلاقات بين الدولة وجمهورية السودان الشقيقة والمكانة التي وصلت إليها تلك العلاقة بينهما وفي كافة المجالات، مشيرا الى ان هناك العديد من القطاعات التي تحقق الاستفادة القصوى منها ومن اهمها قطاع الزراعة الذي يجب أن تبذل جهود اكثر في تنفيذ مشاريع استثمارية لتحقيق الأمن الغذائي العربي نظرا لما يزخر به هذا القطر الشقيق من موارد طبيعة وبشرية تأهله لتقلد تلك المكانة.

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع السفير محمد الحسن ابراهيم القنصل العام لجمهورية السودان في دبي والإمارات الشمالية الذي قام بزيارة تعارف ودية الى الغرفة بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد بحضور عمر علي صالح رئيس قسم التعاون الدولي بالغرفة. وتطرق اللقاء إلى استعراض التعاون القائم بين الغرفة والقنصلية ودورها في دعم الجهود المبذولة للارتقاء بآفاق التعاون بين الإمارات والسودان بشكل عام مع التشديد على أهمية تضاعف الجهود لتذليل العوائق التي قد توجه رجال الاعمال السودانيين والإماراتيين والعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة اليهم للمساهمة في زيادة الحركة التجارية بين البلدين وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا