• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تفعيل الخدمة في 6 أبريل

بلدية أبوظبي: تقديم إلكتروني لعدم الممانعة لحدود الامتدادات الأرضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- تطلق بلدية مدينة أبوظبي خدمة إلكترونية جديدة تتمثل في إتاحة خدمات التقديم الإلكتروني للاعتمادات التخطيطية وشهادات عدم الممانعة لحدود الامتدادات السفلية تحت الأرض لاستخدامها لمواقف السيارات للقسائم التجارية، وذلك من خلال التعاون والتكامل بين إدارات التخطيط الحضري، وتراخيص البناء، والبيانات المكانية في قطاع تخطيط المدن.

ويبدأ تطبيق التقديم الإلكتروني لخدمات المرحلة الرابعة في 6 أبريل 2014، حيث دعت البلدية الجهات صاحبة المصلحة لحضور ورش عمل في شهر مارس للتعريف بإجراءات ومقتضيات التقديم الإلكتروني للحصول على هذه الخدمات.

من جانبه أكد المهندس صلاح عوض السراج المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن في بلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، أن هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة جاءت تنفيذاً لخطة دائرة الشؤون البلدية وبلدية مدينة أبوظبي لأتمته جميع الإجراءات والخدمات البلدية حيث أنجزت البلدية جميع الإجراءات والتحضيرات الخاصة بالتقديم الإلكتروني لهذه الخدمة عبر برنامج نظام الترخيص الإلكتروني لمشروعات البنية التحتية في مدينة أبوظبي.

وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير الذي حققته البلدية في المرحلة الأولى من إطلاق هذا البرنامج في يونيو 2012 والتي شملت الاعتمادات التخطيطية لخطوط خدمات القسائم والمرحلة الثانية في سبتمبر2012 والتي شملت تصاريح العمل في أصول البلدية والمرحلة الثالثة في يناير 2014 والتي شملت الاعتمادات التخطيطية وموافقات إخطار بدء العمل لمسارات مشروعات البنية التحتية والطرق.

وحول الآثار الإيجابية لخدمات الاعتمادات التخطيطية لحدود الامتدادات السفلية تحت الأرض لاستخدامها لمواقف السيارات للقسائم التجارية.

وأشار السراج إلى أنّ موافقة البلدية على زيادة حدود الامتدادات السفلية ساهمت وبشكل فعال في توفير عدد كاف من المواقف للأبنية التجارية التزاماً بمعايير تخطيط النقل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض