• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«الاتحادية للكهرباء» تشارك في الورشة الخامسة للترشيد بمسقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

دبي (وام) - تشارك الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في الورشة الخامسة للترشيد الكهربائي والمائي، والتي تنظمها لجنة الترشيد الكهربائي والمائي وخدمات المشتركين بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي ستقام في العاصمة العمانية مسقط يومي 5 و 6 مارس الحالي.

يرأس الوفد المشارك في الورشة محمد خليل الشمسي مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالهيئة عضو لجنة الترشيد الكهربائي والمائي وخدمات المشتركين بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب المهندسة مريم الدوبي وأحمد سالم من الهيئة، فضلا عن عائشة العديدي من وزارة البيئة والمياه.

وتتضمن الورشة عددا من الأوراق العلمية التي تتناول مجموعة من التجارب المختلفة لدول المجلس في مجال الترشيد الكهربائي والمائي منها ورقة عمل بعنوان الخطة الوطنية لترشيد استهلاك الكهرباء والماء ورفع كفاءة استخدامهما وترشيد استهلاك المياه في المساجد وتصميم وتنفيذ شبكات المياه ودورها في ترشيد الاستهلاك وتدقيق الطاقة، إلى جانب التجربة العمانية في ترشيد استهلاك الكهرباء واستراتيجيات الجمعية العمانية للمياه وبرنامج التعريفة المتغيرة لكبار المشتركين وحقيقة تخفيض الاستهلاك باستخدام محسنات معامل القدرة والمصابيح الموفرة للطاقة ودورها في ترشيد الاستهلاك.

وتحرص الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء على المشاركة في مثل هذه الورش التي يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى دول مجلس التعاون وتهدف أساسا إلى ترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك بين فئات المجتمع الخليجي متشابه الأنماط والتوجهات وفي هذا السياق استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات الورشة الرابعة للترشيد الكهربائي والمائي في عام 2011 بمدينة دبي. يذكر أن الأمانة العامة شكلت لجنة علمية لتقييم الأوراق العلمية التي تطرح في الورشة من مختلف دول المجلس برئاسة محمد خليل الشمسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا