• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بسبب الهتافات المسيئة واللافتات العنصرية «المتوقعة»

«الآسيوي» يشدد الرقابة على مباراة الأهلي وتراكتور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

معتز الشامي (دبي)

يضع الجهاز الفني للأهلي، لمساته الأخيرة على تشكيلة «الفرسان»، في تدريباته الأخير صباح اليوم، على استاد ند الشبا، وذلك قبل السفر مساء اليوم، إلى مدينة تبريز ، شمال غرب إيران، لمواجهة تراكتور في رحلة طيران تمتد لأكثر من ساعتين ونصف الساعة، على متن طائرة خاصة، وفرتها إدارة النادي للفريق، في ظل تقارب المباريات المحلية مع الآسيوية، ورغبة في عدم إرهاق اللاعبين.

وعلمت «الاتحاد» أن هناك تحركات مسبقة بدأت بالفعل، في لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، تحسباً لتكرار الهتافات المسيئة، والتي يداوم الجمهور الإيراني على ترديدها عند مواجهة المنافسين، بخلاف اللافتات العنصرية، التي عادة ما يتم رفعها، خلال مباريات الأندية الإيرانية، في دوري الأبطال، والتي تلقت بسببها، عقوبات انضباطية خلال الموسم الماضي.

وكان الأهلي من الأندية التي قدمت شكوى على الهتافات واللافتات العنصرية من جانب جماهير إيرانية الموسم الماضي، عندما واجه سبهان، بعدما حقق «الفرسان» أول فوز في تاريخه على أندية إيران، وتسعى كتيبة «الفرسان»، لتكرار الإنجاز نفسه، وضمان رفع الرصيد من النقاط بعد النقطة الأولى أمام أهلي جدة السعودي، وترفض إدارة الأهلي، تكرار مثل هذه التصرفات، حيث يتوقع أن ترد بشكوى رسمية أخرى، حال تعرض الفريق لهتافات مسيئة أو رفع لافتات ذات خلفية دينية أو سياسية.

وتتخذ إدارة الأهلي التدابير التي تضمن الدفاع عن الفريق ضد أي محاولة إساءة متعمدة، مثلما حدث الموسم الماضي، وكان أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي قام بزيارة إلى مدينة تبريز للاطمئنان على مقر إقامة الأهلي، حيث يبيت الفريق اليوم وغداً، في فندق «بارس»، ويعود مباشرة بعد المباراة إلى دبي بالطائرة الخاصة، ولن يتم اصطحاب أي جماهير، سواء ألتراس الأهلي أو رابطة جماهير «القلعة الحمراء»، باستثناء عدد من أعضاء مجلس الإدارة، ويتوقع أن يرأس أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للأهلي، بعثة الفريق المغادرة إلى إيران.

وعلى جانب آخر، كان الجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين اهتم خلال التدريبات الأخيرة، بعرض تسجيلات لمباريات تراتكور سازي في الدوري الإيراني ومباراته الأخيرة أمام ناساف الأوزبكي التي خسرها بهدفين لهدف، ويسعى الأهلي في مباراته المقبلة للفوز على تراكتور الذي يعتبر في أفضل حالاته الفنية الموسم الجاري، حيث يقبع حالياً في الترتيب الثالث للدوري الإيراني، ويضم عدداً من لاعبي المنتخب الإيراني الذي شارك في كأس آسيا بأستراليا يناير الماضي، أبرزهم جواد كاظميان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا