• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

افتتاح مركز «فلاي دبي» التدريبي الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - افتتحت فلاي دبي أمس مركزها للتدريب على طراز بوينج 737 في المنطقة الحرة بمطار دبي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث: تم تجهيز هذه المنشأة بأعلى مستويات الحداثة والجهوزية، وتم تدريب وتخريج ثلاثين دفعة من طاقم الطائرة من برامجنا الداخلية حتى الآن، ونتطلع إلى الاستفادة من هذه المنشأة الحديثة وبرامج التدريب الرائدة، فضلاً عن الترحيب بشركات الطيران الأخرى للاستفادة من برامج التدريب الممتازة”.

وزاد”المنشأة التي تم بناؤها بتكلفة تزيد على مليوني درهم، تشمل محاكاة التدريب على الحريق والدخان بالإضافة إلى أربعة فصول دراسية كبيرة وغرفة مخصصة للتدريب القائم على الحاسوب”.

وأضاف “إن المركز الجديد هو امتداد للمركز التدريب الأصلي، الذي افتتح في أغسطس 2010، ويضم المركز محاكاة لباب الطائرة من طراز 737، التدريب على مزلقة حالات الطوارئ ، مقعد طيار مطابق للتدريب، فضلا عن أربعة فصول دراسية تقليدية”.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الزرعوني المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي : “إن افتتاح هذا المركز التدريبي يسلط الضوء ليس فقط على التسهيلات الممتازة التي استطاعت أن تبنيها فلاي دبي في المنطقة الحرة، بل يدل أيضا على تنوع مرافقنا وملاءمتها للنشاطات والعمليات التجارية والخدمية المختلفة”.

لا يقتصر نشاط المركز، على تدريب أطقم المقصورة وقمرة القيادة الخاصة بفلاي دبي فقط، بل يقدم خدمة التدريب للأطقم التابعة لشركات الطيران الأخرى، بما فيها أطقم جلوبال جت، بحسب بيان صحفي أمس.

تقوم فلاي دبي بتدريب جميع كوادر طاقم الطائرة من درجات المبتدئين إلى مستوى المشرفين. جميع طاقم الطائرة يخضع لعملية تدريب شاملة لمدة خمسة أسابيع للتهيئة قبل القيام بالرحلة الأولى، والذي يتضمن تدريب خدمة المقصورة، والإسعافات الأولية والسلامة والتدريب الأمني. كما تقوم الشركة بإعادة التدريب سنوياً لجميع أطقم قمرة القيادة وأطقم الطائرة وفقاً للقوانين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا