• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

دبي تستضيف ندوة حول سلامة الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - نظمت الهيئة العامة للطيران المدني في دبي مؤخراً ندوة بعنوان “الآثار الناجمة عن الدوامات الهوائيـة ونظام تجنب التصادم الجوي”، بهدف تزويـد قطـاع الطيران المحلي بالمعلومـات الكافية وآخـر المستجدات الفنية ذات الصلة، إضافة إلى التعديلات الأخيرة التي طرأت على لوائح الطيران المدني في السنوات الأخيرة.

وقال عمر بن غالب، نائب مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، خلال افتتاح الندوة “إن سلامة الطيران من أولويات الهيئة الأساسية، ولضمان سلامة الأجواء لا بد من خلق التواصل الدائم بين خبراء سلامة الطيران في الهيئة وقطاع الطيران في الدولة والشركاء الاستراتيجيين، وخصوصاً في ظل المبادرة الأخيرة لتطبيق نظام إدارة السلامة التي تتطلب تبادل كافة البيانات الضرورية لإدارة المخاطر على جميع المستويات”.

وحضر الندوة عدد كبير من مديري سلامة الطيران وموظفي عمليات الطيران من مختلف شركات الطيران وهيئات الطيران المحلية، وضم الحضور عدداً من المتحدثين الذين شاركوا في الندوة ومن بينهم كابتن كلود ليلاي من شركة ايرباص، وكابتن لارس ليندبيرج من شركة “آفتيك” دبي، وستانيسلو دروزدوسكي المتخصص في نظام تجنب الاصطدامات الجوية لدى “يوروكونترول”.

وتم التطرق لجوانب عديدة خاصة بالآثار الناجمة عن الدوامات الهوائية ونظام تجنب التصادم الجوي واشتملت على قدر كبير من المعلومات والبيانات الهامة، كما قدمت فترة الأسئلة والأجوبة إضافات هامة حيث اتسمت بالتفاعل الإيجابي بين الحضور والمتحدثين وألقت الضوء على مسائل هامة ذات صلة بالموضوع الرئيسي.

وفي نهاية الندوة وجه إسماعيل البلوشي، مدير تنفيذي لقطاع شؤون سلامة الطيران، شكره للحضور لتلبية الدعوة والمشاركة الفاعلة في برنامج الندوة، مؤكدا أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية بالطيران المدني في الدولة لضمان سلامة الطيران المدني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا