• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تتبنى 23 مشروعاً يبدأ تنفيذ 5 منها الشهر الجاري

«المشتركة للحلول المرورية» تنفذ خطة خمسية تتضمن تحسينات هندسية بجزيرة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

هالة الخياط (أبوظبي) - تشرف اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية، خلال العام الحالي، على خطة تنفيذية للأعوام الخمسة المقبلة تتضمن عدداً من المشاريع تستهدف معظمها إجراء التحسينات الهندسية في جزيرة أبوظبي، وعلى مداخل الجزيرة وخارجها، في خطوة تهدف إلى تعزيز معايير السلامة المرورية، وتحسين انسيابية الحركة داخل التقاطعات في الجزيرة.

جهود مشتركة

وبموجب المشاريع، التي ستنفذها اللجنة المكونة من جهات عدة متمثلة في دائرة النقل، وبلدية مدينة أبوظبي، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، بالإضافة إلى القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ستزيد الطاقة الاستيعابية للتقاطعات بعد تحسينها بنسبة تصل من 20 إلى 30%، بما يقلل من الحوادث ونسبة الوفيات الناتجة عنها.

وكشف المهندس بدر القمزي رئيس اللجنة الفنية للسلامة والحلول المرورية التابعة للجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية عن أن مخطط المشاريع للسنوات الخمس المقبلة، الذي وضعته اللجنة المشتركة للسلامة المرورية ووافق عليه المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، يتضمن تنفيذ 23 مشروعاً، عشرة مشاريع منها في جزيرة أبوظبي، سيبدأ تنفيذ خمسة مشاريع منها خلال الشهر الحالي، لتحسين التقاطعات في عدد من الشوارع الرئيسية في الجزيرة، إلى جانب تحسين الحركة المرورية في المناطق التي تشهد ازدحاماً في الحركة المروية.

وأضاف القمزي في حوار مع «الاتحاد» أنه سيتم تنفيذ تسعة مشاريع خارج جزيرة أبوظبي خمسة، منها سيبدأ تنفيذها خلال الأشهر المقبلة، وأربعة مشاريع لتحسين مداخل جزيرة أبوظبي ثلاثة مشاريع، منها تم البدء بتنفيذها في ديسمبر الماضي على أن ينتهي العمل بها منتصف العام الحالي.

وتسعى اللجنة إلى تحسين التقاطعات كافة في جزيرة أبوظبي والبالغ عددها 125 تقاطعاً، بما يساعد في تحقيق السلامة المرورية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض