• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

بروفايل

بيلجريني.. موهبة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

دبي (الاتحاد)

يقدم الإيطالي لورينزو بيلجريني مستويات رائعة الموسم الحالي في صفوف فريق ساسولو، بعدما بات أصغر لاعب في الدوري الإيطالي ينجح في المشاركة في 10 أهداف بعدما سجل 6 أهداف وصنع 4.

ويبلغ بيلجريني من العمر 20 سنة فقط، وهو أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في الكرة الإيطالية في وسط الميدان، حيث يلعب حالياً مع منتخب الشباب الذي خاض معه 7 مباريات العام الماضي وسجل 3 أهداف، وقبلها لعب مع منتخبي تحت 20 و19 عاماً وسجل هدفاً، وهو عنصر دائم فيها منذ عام 2014، ويسير بخطى ثابتة بحثاً عن الوجود في المنتخب الأول يوماً ما.

انطلق بيلجريني من أكاديمية نادي روما، لكنه اتخذ قراراً حكيماً بالبحث عن نفسه عبر اللعب في صفوف فريق أقل قوة ووجوداً للنجوم، من أجل كسب المزيد من الوقت على أرض الملعب، حيث انتقل مقابل مليون وربع يورو فقط، ليلعب في صفوف ساسولو، وهناك انفجرت موهبته منذ عام 2015، حتى بات حالياً من أهم لاعبي الفريق الذين يعتمد عليهم.

وفي حال اهتم بيلجريني بنفسه وواصل العطاء بهذه المستويات نفسها، سيكون مرشحاً للانتقال لأحد الفرق الكبيرة، وربما نجده في نهائيات أمم أوروبا عام 2020، أو كأس العالم عام 2022، رفقة نجوم «الآزوري» الذين سبق لهم المرور بنفس الطريق من بوابة فرق متواضعة، وصولاً إلى القمة الكروية مع الفرق المنافسة على الألقاب في مسيرتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا