• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فيلم موريتاني مرشح لأول جائزة أوسكار لافريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

أ ف ب

أبدى المخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو اعتزازه بكون فيلمه "تمبكتو"، الذي يروي اجتياح إرهابيين لهذه المدينة التاريخية في مالي لفرض قوانينهم الصارمة عليها، أول فيلم موريتاني يرشح لجائزة اوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

وقال سيساكو على هامش مهرجان "بالم سبرينغز" السينمائي في كاليفورنيا إن الفوز بجائزة اوسكار "سيكون قبل كل شيء انتصارا لافريقيا" معتبرا أن مجرد اختياره للقائمة القصيرة للأفلام المرشحة هو أمر نادر لفيلم افريقي".

واعتبر أن كون الفيلم خاطب الناس ولاسيما المصوتين في أكاديمية العلوم والفنون السينمائية التي تمنح جوائز اوسكار "يشكل مصدر رضى كبير".

وكان هذا الفيلم، ذو الإنتاج الفرنسي الموريتاني، رشح ضمن تسعة أفلام لجائزة اوسكار أفضل فيلم أجنبي، من أصل 83 فيلما تقدم للمنافسة.

ومن الأفلام التسعة المرشحة "ليفاييثن" من روسيا، و"ايدا" من بولندا. وسيجري اختيار خمسة منها لتكون في القائمة النهائية للأفلام المرشحة والتي تعلن في الخامس عشر من الشهر الحالي، على أن يعلن الفيلم الفائز في الثاني والعشرين من فبراير.

ومن المرتقب أن يخرج فيلم "تمبكتو" إلى صالات العرض في الثامن والعشرين من يناير، وهو يعرض منذ العاشر من ديسمبر في صالات فرنسا، وذلك بعدما فاز بجائزة لجنة التحكيم المسكونية في مهرجان "كان" وأثار إعجاب النقاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا