• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مقتل 63 مدنياً و77 من النظام و«داعش» والمعارضة

الأكراد يسيطرون على 70% من كوباني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

عواصم (وكالات)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس إن القوات الكردية استعادت السيطرة على نحو 70% من مدينة عين العرب (كوباني) السورية على الحدود مع تركيا، بعد أن صدت مقاتلي تنظيم «داعش» الذين يحاصرون المدينة منذ شهور وأجبرتهم على التقهقر. كما أكد مقتل 63 مدنيا سوريا و35 من قوات النظام السوري، و42 مسلحا من تنظيمات «داعش» والمعارضة وجبهة النصرة بالمعارك، في حين نفى رئيس المجلس الوطني السوري الأسبق المعارض برهان غليون ما يثار حول اجتماع مرتقب بين المعارضة ونظام الرئيس السوري بشار الأسد في موسكو، للبحث عن حل للأزمة السورية، مؤكدا أنه «لا لقاء مع نظام الأسد إلا وفق وثيقة جنيف».

وقال المرصد إن القوات الكردية تدعمها الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة، حققت مكاسب مهمة على الأرض بعد اشتباكات عنيفة مع قوات «داعش» جنوب المدينة. وأضاف أن القوات الكردية تسيطر الآن على جنوب ووسط المدينة ومعظم غربها، وهي تمتد حتى الحدود.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن «هناك غارات جوية كل يوم، دمرت الكثير من قواعد داعش في كوباني». وذكر أن القوات الكردية أوشكت على السيطرة على المدينة بالكامل، بفضل ما حققته من مكاسب الليلة الماضية. وقتل 11 عنصراً من «داعش» بقصف لطائرات التحالف الدولي على «كوباني».

من ناحية ثانية قال المرصد أمس إن 8 مدنيين قتلوا في حمص بينهم مقاتل من المعارضة، باشتباكات مع قوات النظام. كما قتل 6 مدنيين بينهم طفل بقصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي الوعر ومدينة الرستن، فيما قتل شخص بقصف لقوات النظام على منطقة الحولة.

وفي درعا قتل 7 مدنيين بينهم مقاتلان من المعارضة باشتباكات مع قوات النظام في ريف درعا، فيما قتل رجلان بقصف للطيران الحربي على بلدة علما، وآخر بقصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الحراك. وقتل طفل بانفجار لغم في بلدة الحارة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا