• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

يقتربان من الرحيل عن «روخيبلانكوس»

جريزمان وسيميوني.. المحاولة الأخيرة !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

محمد حامد ( دبي )

قد تشهد النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا المحاولة الأخيرة لهداف أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان، والمدير الفني للفريق المدريدي دييجو سيميوني، لكسر العقدة التاريخية وتتويج الأتليتي باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه. فقد وقف سيميوني مع فريقه على أعتاب المجد في مناسبتين حينما بلغ نهائي 2014، ونهائي 2016، وخسر فيهما على يد الجار الكبير ريال مدريد، واللافت أن الخسارة حدثت بصعوبة في المباراتين.

أما جريزمان فقد شارك في نهائي النسخة الماضية وسجل هدف التقدم لأتلتيكو مدريد، فضلاً عن أنه لعب دوراً مؤثراً في وصول فريقه للمباراة النهائية، فقد سجل 7 أهداف غالبيتها في مباريات كبيرة ومؤثرة، ولكنه تجرع مرارة الإخفاق مع رفاقه ومدربه في المحطة الأخيرة، التي ابتسمت لريال مدريد للمرة الثانية في غضون 3 سنوات أمام أتلتيكو مدريد.

سيميوني أصبح مرشحاً بقوة لتدريب منتخب الأرجنتين، وذلك بعد إقالة المدير الفني باوزا من منصبه على إثر تراجع النتائج في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وفي حال تولى سيميوني مقاليد الإدارة الفنية لمنتخب بلاده، فإنه سيرحل عن أتلتيكو تاركاً خلفه تاريخاً كبيراً، وطفرة لم يسبق لها مثيل في تاريخ النادي المدريدي على المستويين المحلي والقاري.

فقد حصل سيميوني مع الفريق المدريدي على 5 بطولات أهمها لقب الدوري موسم 2013 - 2014 ضارباً هيمنة واحتكار البارسا والريال لليجا، كما حصل على كأس الملك موسم 2012 - 2013، وبطولة يوروبا ليج العام 2012، وسوبر أوروبا وسوبر إسبانيا، وبلغ نهائي دوري الأبطال عامي 2014 و 2016، وقد تكون النسخة الحالية للبطولة القارية هي محاولته الأخيرة للتربع على العرش القاري مع الأتليتي.

أما جريزمان فهو اللاعب الأكثر تأثيراً في أداء أتلتيكو مدريد منذ التحاقه بصفوفه العام 2014، وهو المنافس الأول لرونالدو وميسي تهديفياً، وعلى مستوى نجومية الليجا، فقد سجل 80 هدفاً في 150 مباراة، منها 60 هدفاً في الليجا في 105 مباريات، ولكنه لم يحصل مع الفريق إلا على بطولة واحدة، وهي سوبر إسبانيا العام 2014، وبلغ نهائي دوري الأبطال في النسخة الماضية، والتي شهدت فوز الريال باللقب.

جريزمان على أعتاب الرحيل هو الآخر، فقد تلقى عروضاً مغرية من أندية كبيرة في البريميرليج على رأسها مان يونايتد وتشيلسي، وكذلك أندية أخرى مثل باريس سان جيرمان، وريال مدريد، وبلغت قيمة عرض اليونايتد 85 مليون جنيه استرليني، ولن يكون في مقدور جريزمان مقاومة إغراءات الكبار، خاصة أنه يبحث عن البطولات مع فريق كبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا