• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

أكد أن نتائج «منتخب الأحلام» مفاجأة غير سارة

الحبسي: كرة الإمارات تدفع فاتورة غياب «الاحتراف الخارجي»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

أسامة أحمد (دبي)

أكد علي الحبسي الحارس العُماني الشهير، ونجم ريدينج الإنجليزي وأحد أبرز اللاعبين العرب الذين لعبوا في الدوري الإنجليزي خلال السنوات الأخيرة في اتصال هاتفي مع «الاتحاد» من «عاصمة الضباب»، أن «الأبيض» الإماراتي دفع فاتورة غياب الاحتراف الخارجي بحصوله على هذه النتائج غير المرضية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018.

وأشار الحبسي إلى أن نتائج منتخب الإمارات مثلت مفاجأة غير سارة للشارع الرياضي الإماراتي بمختلف ألوان طيفه كون الجيل الحالي من اللاعبين يمثل «منتخب الأحلام» للكرة الإماراتية ومن حق أي إماراتي الغضب من هذه النتائج غير المتوقعة والتي انعكست سلباً على محصلة الأبيض في التصفيات الآسيوية.

وقال: «يجب على القائمين على أمر الكرة الإماراتية وضع نتائج المنتخب على طاولة التقييم واضعين في الاعتبار أهمية الاحتراف الخارجي الذي يعد بكل المقاييس الاحتراف الحقيقي».

وأضاف: «اللاعب الإماراتي في ظل غياب الاحتراف الخارجي لا يستطيع مجاراة ثقافة وقوة احتراف لاعبي عمالقة آسيا، وخصوصا اليابان وأستراليا في مجموعته».

وأشار الحبسي إلى أن الحضور الجماهيري الكبير في الدوري السعودي حرر لاعبي «الأخضر» من الضغوطات وأن ذلك ظهر جلياً في نتائج المنتخب خلال التصفيات الآسيوية، وخصوصاً أن اللاعب السعودي تعود على اللعب في هذه الأجواء والضغوطات الجماهيرية بحضور 70 ألف متفرج في ملاعب الأهلي والاتحاد والهلال والنصر مما سهل من مهمة لاعبي «الأخضر» في التصفيات الآسيوية بعكس لاعبي الإمارات الذين لعبوا تحت الضغوطات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا