• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«خان الفنون» يملأ مساءات عمّان بالشعر والفن والموسيقى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

محمد عريقات (عمّان)

بالشعر وحالات التصوف وموسيقى الزمن الجميل تمتلئ مساءات العاصمة الأردنية عمّان هذه الأيام، حيث تقام فعاليات الدورة الثانية من مهرجان خان الفنون، الذي يستمر حتى 25 مايو الجاري ، ويضم: خان الشعر، وخان الرسم، وخان الموسيقى، وخان الترجمة.

وفي خان الشعر أمسيات للشعراء: قاسم حداد، جريس سماوي، سمر عبد الجابر، عادل محمود، طاهر رياض، محمد العمري، خالد درويش، دنيا ميخائيل، وعباس بيضون. وسيتم تصوير الأمسيات ونشر فيديو لكل شاعر على الإنترنت لتعزيز المحتوى العربي وتقديم شهادة حية عن الشعر العربي المعاصر.

ويشارك في خان الرسم: فاروق لمبز، عمران يونس، بشير آمال، آني كوركجيان، ومنذر جوابرة، ومحمود جاه الله أحمد، وتقام ورشة فنية سيوزع نتاجها مجاناً للجمهور وللرعاة وستوضع في أماكن عامة.

ويتضمن خان الترجمة ورشة للترجمة الأدبية تهدف إلى إنتاج كتاب قصص من الأدب العالمي تترجم من سبع لغات إلى العربية لأول مرة، وسيوزع كتاب القصص المترجمة على مكتبات المدارس والجامعات وستتوفر نسخة إلكترونية مجانية منه على الإنترنت.

يشار إلى أن مهرجان «خان الفنون» هو مهرجان عربي غير ربحي تأسس على أيدي مجموعة من الفنانين المستقلين، يطمحون إلى أن يكون مهرجاناً يقدم الشّعر والموسيقى والفنون التشكيلية الراقية للجمهور الأردني في عروض حية مجانية وممتعة في آن، لإخراجها من نخبويتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا