• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دبي للثقافة» تعلن مبادرات جديدة لـ «سكة» 2017

لطيفة بنت محمد: نعمل لتكريس دبي منصةً للمواهب وموطناً للفخر والسعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) إطلاق مبادرات جديدة على أجندة فعاليات «معرض سكة الفني» 2017، الذي ينظم تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، وذلك بما ينسجم مع التزام الهيئة توسيع نطاق المعرض ليشمل أوسع شريحة ممكنة من المجتمع وسعياً منها لخلق أفكار إبداعية تتحول إلى ممارسات مستدامة توطد دعائم السعادة التي يطمح إليها مجتمع الإمارة.

وصرحت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة): «إن إحدى الركائز الرئيسية لهيئة دبي للثقافة والفنون تتمثل في إشراك المجتمع بكل أطيافه في دبي على التفكير بشكل مبدع، وذلك من خلال دعم وإبراز المواهب المحلية لعرض مهاراتهم في مختلف التخصصات الإبداعية وتزويدها المنصات الضرورية للتعبير عن مواهبها المتنوعة. ونحن نهدف من خلال هذه المبادرة إلى السعي نحو تعزيز مكانة دبي كموطن لأفرادٍ مبدعين وممكَّنين، ملؤُهم الفخرُ والسعادة في حلول العام 2021، بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) للإمارة كحاضنة للتناغم الثقافي والإنساني».

وأضافت سمو الشيخة لطيفة: «نجح معرض سكة الفني في ترسيخ مكانته كمنصة مهمة للمواهب الناشئة من دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي لعرض وإبراز إمكاناتها، ويسعدنا أن نلمس مستوى التطور الذي يسجله المعرض عاماً بعد عام. وتلتزم «دبي للثقافة» توسيع نطاق المعرض وإغناءه بالعديد من المبادرات الرائدة ليعكس تطور المشهد الفني والثقافي في دبي في إطار رؤيتنا الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للإبداع والابتكار. وعليه، نعلن عن مبادرات جديدة لنسخة العام القادم بما في ذلك: يوم الجمعة في الفهيدي، وحافلة سكة الفنية، وسكة حول المدينة».

وتسعى مبادرة «يوم الجمعة في الفهيدي» إلى تكريس حي الفهيدي التاريخي كملتقى فني دائم، وسيتم بموجبها اعتماد يوم الجمعة لمرة واحدة في الشهر لاستضافة فعاليات فنية وثقافية منوعة تركز على موضوع معين. أما مبادرة «سكة حول المدينة» فسيجول بموجبها معرض سكة الفني في مناطق مختلفة من دبي، وذلك من خلال عروض فنية متنقلة مشابهة لتلك التي تقدم في معرض سكة الفني.

والمبادرة الثالثة هي «حافلة سكة الفنية» التي تهدف للوصول إلى أوسع شريحة مجتمعية ممكنة من خلال تقديم الأعمال والمعارض الفنية عن طريق التجول في إمارة دبي وزيارة المناطق السكنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا