• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

المرحلة الأولى من «دولية دبي» تختتم اليوم

روما في نصف النهائي.. والوصل يسابق دورتموند على البطاقة الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

دبي (الاتحاد)

تأهل فريق روما الإيطالي إلى نصف نهائي بطولة حمدان بن محمد الدولية تحت 17 سنة، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي في ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، وجمع الفريق الإيطالي ست نقاط من مباراتين وضعته على رأس المجموعة الثانية عقب فوزه أمس الأول على الوصل بهدفين دون رد.

وفي المجموعة ذاتها حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزه الأول في البطولة على حساب النصر بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط محتلاً المركز الثاني، فيما يملك الوصل نقطة وحيدة في المركز الثالث والنصر بلا نقاط.

وستتحدد اليوم في ختام المرحلة الأولى من البطولة هوية الفريق الذي سيرافق روما إلى نصف النهائي من المجموعة الثانية، حيث يخوض الوصل مباراة مهمة في مواجهة النصر في الخامسة إلا ربعاً عصراً، ويحتاج الوصل لتحقيق الفوز والوصول إلى النقطة الرابعة ليبقى في انتظار خسارة دورتموند من روما، ومن ثم الاحتكام إلى أفضلية الأهداف حال تساويهما في النقاط.

وكان الهلال السعودي وأولمبيك ليون الفرنسي سبقا روما الإيطالي بالتأهل إلى نصف النهائي، الذي تقام مباراتاه يوم الجمعة الرابع عشر من أبريل الجاري، حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية في الخامسة إلا ربع عصراً، ويواجه متصدر المجموعة الثانية ثاني المجموعة الأولى في السابعة والنصف مساءً، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، فيما يلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وحددت اللجنة المنظمة يوم الأحد المقبل السادس عشر من أبريل الجاري موعداً لختام البطولة بملاعب نادي ضباط شرطة دبي.

وتحرص اللجنة المنظمة لبطولة حمدان بن محمد الدولية على تنظيم برامج ترفيهية تتخلل مباريات البطولة في كل عام، ويتم تنظيم رحلة للفرق الأجنبية لزيارة معالم مدينة دبي الحديثة ومن بينها برج خليفة، والقناة المائية، إضافة إلى التعرف على تراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال زيارة معالم المدينة القديمة والأثرية.

من جانبها أقامت هيئة دبي للثقافة، قرية تراثية في نادي ضباط شرطة دبي تستمر حتى نهاية فترة البطولة، وتسلط القرية الضوء على الثقافة والتراث الإماراتي من خلال معرض يحظى باهتمام كبير من الفرق الأجنبية، كما تقدم القرية المأكولات المحلية مجاناً للجمهور والزائرين، وتتيح البطولة لمتابعي المباريات من داخل الاستاد فرصة الفوز بهدايا قيمة في السحوبات التي تجرى بعد المباريات.

وتخصص اللجنة المنظمة للبطولة جائزة عينية في كل مباراة لأفضل لاعب، وكشف أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات في مجلس دبي الرياضي مدير البطولة عن آلية ترشيح اللاعبين للجائزة، والتي تتم من خلال لجنة فنية خاصة ترصد أداء اللاعبين في المباراة وتختار الأفضل في نهاية اللقاء وفقاً لمعايير محددة وضعتها اللجنة الفنية وتلتزم تطبيقها.

كما تحرص اللجنة المنظمة على دعوة العديد من النجوم والشخصيات الرياضية لتقديم الجائزة. وكان عبيد الشامسي المدير الفني لاتحاد الكرة، نائب رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلم لاعب بروسيا دورتموند أمير تيرزي جائزة أفضل لاعب أمس الأول، كما سبق للنجم العالمي كانوتيه المشاركة في تكريم اللاعبين من قبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا