• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

سحق روز بـ «الفاصلة» في مشهد حبس الأنفاس

جارسيا بطل «الماسترز» في جورجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

جورجيا (الاتحاد)

تصدر الإسباني سيرجيو جارسيا ترتيب «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية للجولف، بعدما حقق لقباً في البطولات الكبرى طال انتظاره في مسيرته، بالفوز ببطولة الماسترز في جورجيا الأميركية، ليقطع اللاعب خطوة كبيرة نحو الوجود في بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف، البطولة الختامية للجولة الأوروبية التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على ملاعب عقارات جميرا للجولف في شهر نوفمبر المقبل.

وفي مشاركته رقم 74 في البطولات الكبرى، حسم النجم الإسباني الذي أتم عامه الـ37، اللقب لصالحه بعد التفوق في الحفرة الأولى للجولة الفاصلة على زميله في الفريق الأوروبي بكأس رايدر، البريطاني جاستن روز، في مشهد خطف الأنفاس على ملعب أجوستا ناشونال العريق في ولاية جورجيا الأميركية.

وحصد جارسيا 1.838.116 نقطة بعد الفوز باللقب، ليرفع مجموعه العام إلى 2.440.596 نقطة في المركز الأول لقائمة «السباق إلى دبي»، متقدماً على المتصدر السابق الإنجليزي تومي فليتوود الذي يمتلك 1.619.166 نقطة، علماً أن جارسيا توج بلقب بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك في شهر فبراير الماضي.

ووجد اسم دبي وعلامتها الشهيرة في الملعب العريق، وتزينت في ترويج رياضي وسياحي فريد عبر الجولة الأوروبية للجولف، وسط اهتمام ومتابعة كبيرة من الجماهير للإمارة التي باتت وجهة عالمية بمعنى الكلمة.

وقدم لاعبو الجولة الأوروبية أداء رفيع المستوى في أولى البطولات الكبرى للموسم الحالي، بوجودهم في قائمة الثلاثة الأوائل، وجاء 5 منهم في قائمة العشرة الأوائل، فيما احتفل جارسيا باللقب بعدما جاء في قائمة العشرة الأوائل في 22 مناسبة سابقة في البطولات الكبرى «الجراند سلام» لرياضة الجولف، لكنه هذه المرة رفض العودة دون تحقيق الانتصار.

وتسلم جارسيا الجاكيت الأخضر الشهير من داني ويليت لاعب الجولة الأوروبية، بوصفه حامل لقب النسخة الماضية، وذلك بالتزامن مع احتفالات إسبانيا بالعيد رقم 60 لميلاد أسطورتها في رياضة الجولف، سيفي باليستوروس المتوج مرتين بلقب بطولة الماسترز الأميركية.

وكسب البريطاني روز من حصوله على المركز الثاني على 1.102.870 نقطة، ليتقدم للمركز الرابع في قائمة ترتيب «السباق إلى دبي»، وجاء جنوب الأفريقي تشارل شفارتزل بطل نسخة 2011، بالمركز الثالث إثر تسجيله 69 ضربة في الجولة الأخيرة، لينهي البطولة بمجموع 6 ضربات تحت المعدل، ويحصد 694.399 نقطة، تقدم بها إلى المركز الخامس على لائحة الترتيب بمجموع 881.520 نقطة. وفي مشاركته الأولى واصل البلجيكي توماس بيتيرس أداءه الرائع، بعد تألقه في كأس رايدر في شهر سبتمبر الماضي، مع تقديم أداء متميز في واحدة من أكبر البطولات على مستوى العالم، وحقق المركز الرابع مناصفة مع الأميركي مات كوشر، ليجمع البلجيكي صاحب الـ25 عاماً، 449.317 نقطة رفع بها مجموعه الكلي إلى 836.780 نقطة.

وجاء روري ماكلروي المصنف الثاني عالمياً، ضمن قائمة العشرة الأوائل للمرة الرابعة على التوالي، محققاً 69 ضربة في الجولة الأخيرة، ليحقق المركز السابع مناصفة مع الأميركي كيفن شابيل، وأضاف الأيرلندي الشمالي 329.329 نقطة، ليتقدم للمركز الثامن في «السباق إلى دبي» بمجموع 716.615 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا