• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

12 لاعباً يتمسكون بأمل الفوز بدولية دبي للشطرنج

الصدارة الرباعية تحيل اللقب للجولة الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

رضا سليم (دبي)

تأجل حسم لقب النسخة الـ19 من دولية دبي المفتوحة للشطرنج، على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، والمقامة بنادي دبي للشطرنج والثقافة، إلى الجولة التاسعة والأخيرة، بعد تساوي 4 لاعبين بالمركز الأول برصيد 6.5 نقطة، إضافة لاحتفاظ 12 لاعباً بإمكانية الفوز باللقب، ممن يلاحقون المتصدرين في الترتيب وينتظرون تعثرهم بالجولة الختامية.

ويسدل الستار على منافسات البطولة مساء اليوم بحفل الختام وتوزيع الجوائز، للحدث الدولي الذي يشارك فيه 2016 لاعباً ولاعبة من 42 دولة من بينهم 117 لاعباً من حملة الألقاب الدولية.

ومع نهاية الجولة الثامنة، تصدر 4 لاعبين الترتيب العام برصيد 6.5 نقطة، هم الإنجليزي جونز جوين حامل اللقب، والتركي مصطفى يلماز والهندي فيديت سانتوش غوجراتي، والفنزويلي إدواردو إيتوريزاغا.

فيما تتصدر ترتيب السيدات الهندية ماري آن غوميز برصيد 5 نقاط، تليها 7 لاعبات برصيد 4.5 نقطة، هن الهنديات باكتي كولكراني وفانتيكا أغراوال وبراتيوشا بودا وساهاجاسري شوليتي، والفرنسية نينو ميسورادزي، والجورجية أنجا شاركالاشفيلي، والصربية ميا زاركوفيتش، حيث خصصت اللجنة المنظمة جائزتين لأفضل السيدات تحقيقاً للنتائج في البطولة.

تفاوتت أحداث الجولة 8، بين الحذر والمغامرة، حيث لجأ الأساتذة إلى الحلول الوسط بقبول التعادل في عدد من المباريات، فعلى الطاولة الأولى تعادل حامل اللقب الإنجليزي جونز جوين مع الفنزويلي إدواردو إيتوريزاغا، وعلى الطاولة الثانية تعادل الهندي فيديت سانتوش غوجراتي مع المصنف الأول بالبطولة الأوكراني أنتون كوروبوف، وتعادل الأوكراني ميخايلو أوليكسيينكو مع مواطنه ألكسندر أريشينكو، في مباراة شهدت ندية كبيرة ورغبة واضحة في الفوز من الطرفين، مما اضطر بأوليكسيينكو لتكرار الوضع والخروج بتعادل.

كما تعادل على الطاولة الرابعة، الإسباني جايمي سانتوس لاتاسا مع المصري باسم أمين، وفرض التركي مصطفى يلماز اسمه في حسابات المنافسة على اللقب، بفوزه على الأرجنتيني ساندرو ماريكو، الذي دفع ثمن تضحية الفيل مقابل 3 بيادق، ولم تحقق له الأفضلية وعجّل بفوز خصمه، وفاز الصربي ألكسندر إنديج على الأذربيجاني سفرلي التاج.

وصعيد اللاعبين المحليين، أحبط البرازيلي ألكسندر فيير محاولات لاعبنا سالم عبد الرحمن للدخول في المنافسة على مركز متقدم، بتغلبه عليه على الطاولة العاشرة، وخسر سعيد إسحاق أمام الهندي ستاني، وتغلب إبراهيم سلطان على المصرية منى خالد، وفاز عبد الكريم علي على الهندي محمد فواز، وسحق علي عبد العزيز الهندي كارتيك تاريش.

وفي نتائج اللاعبين العرب، تغلب المصري أحمد عدلي على الفلبيني أوليفر ديماكيلينق، وخسر الدولي المغربي محمد تيسير من الأرجنتيني آلان بيشوت، وفاز المصري عبدالرحمن هشام على الإسباني سانتوس رويز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا