• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

ينطلق في 18 مايو المقبل

ماريا كاري ونانسي عجرم و «العقارب» في «موازين» المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

سكينة اصنيب

(الرباط) - تستضيف الدورة الحادية عشرة لمهرجان موازين الموسيقي العالمي، والتي تحمل شعار «موازين إيقاعات العالم»، والتي ستقام خلال الفترة مابين 18 إلى 26 مايو المقبل، عدداً من النجوم الغربيين من بينهم ماريا كاري التي ستحيي حفل الختام ومغني الراب الشهير بيت بول الذي قدم العديد من الأغنيات الناجحة مع عدد من نجوم الغناء في العالم، منهم شاكيرا وجينيفر لوبيز ومارك أنتوني، كما سيشارك في إحياء سهرات المهرجان الفريق العالمي الشهير «العقارب» والمغنية الأميركية جلوريا جاينور التي ستؤدي عدداً من أغانيها الخالدة التي استمتع بها الجمهور عبر العالم، مثل أغنيتها الشهيرة «أنا على قيد الحياة» التي تغنى بها العديد من الفنانين بعدها، وحصلت من خلالها على جائزة «جرامي».

ومن النجوم العرب الذين سيشاركون في المهرجان النجم اللبناني وائل كفوري، والمطرب الجزائري الشاب خالد، واللبنانية نانسي عجرم، وسيتم خلال الأسابيع القادمة تحديد أسماء باقي النجوم العرب المشاركين في مهرجان موازين.

اما عن الفنانين المغاربة المشاركين في مهرجان موازين فهم كثر، حيث يحرص المهرجان على مشاركة مجموعة من الوجوه الفنية التي تمثل مختلف مراحل الأغنية المغربية. وتحل المطربتان المغربيتان نعيمة سميح وليلى غفران، على رأس النجوم المغاربة، لهذه الدورة.

كما ستشهد هذه الدورة مجموعة من السهرات الثنائية بين الفنانين المغاربة، من بينها حفلان فنيان بين كل من المطربين محمود الإدريسي وحاتم إدار، والمطربتين آمال عبد القادر وإيمان الوادي.

ويقول محمود المسفر مدير مهرجان «موازين إيقاعات العالم»، إن الدورة الحالية تتميز بمشاركة فنانين شباب تألقوا في المسابقات الفنية ومن بينهم المغربية دنيا بطمة، التي تشارك حاليا في برنامج «عرب آيدول»، وتنافس بقوة على لقبه.

ويضيف أن المهرجان يعد أهم وأكبر حدث غنائي حالياً على مستوى العالم، وتميز خلال دوراته السابقة باستقطاب أهم نجوم الغناء على مستوى العالم، أمثال ويتني هيوستن، وشاكيرا، وستيفي وندر وإلتون جون، وستينج وكيني وست وليونل ريتشي ويوسف إسلام. كما استضاف المهرجان نجوم الغناء في العالم، ومن بينهم عمرو دياب وحسين الجسمي ونوال الزغبي وميادة الحناوي، وفارس كرم، وكارول سماحة وصابر الرباعي، وشيرين ونانسي عجرم وإليسا. فضلاً عن النجوم المغاربة كعبد الوهاب الدكالي، وأسماء لمنور، ونعمان لحلو، وحياة الإدريسي، وفؤاد الزبادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا