• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

سامي يوسف يكافح الجوع في أفريقيا بـ«وعود منسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

القاهرة (الاتحاد) - أكد المطرب البريطاني الجنسية سامي يوسف، أن زيارته للقاهرة تأتي في إطار حملة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، ويهدف من خلالها لمساعدة الأطفال في أفريقيا الذين يعانون الجوع.. وقال إنه سيقوم بجولة في مجموعة من المحافظات المصرية للترويج لمبيعات ألبومه الجديد الذي خصص عائده لدعم أطفال الصومال وأفريقيا.

وأضاف أن ثمن النسخة الواحدة من ألبومه الجديد سيذهب لإطعام 5 أطفال في الصومال وفي أفريقيا، لانها تعاني معاناة شديدة من الفقر وتدهور الصحة. وقال المغني والملحن البريطاني إنه خصص أغنيته الأخيرة “وعود منسية” لمكافحة الجوع في القرن الأفريقي والأغنية ضمن حملة فريدة من نوعها لجمع التبرعات بعنوان “Live Feed” مؤكدا التبرع بكل عائدات الأغنية لبرنامج الأغذية العالمي للمساعدة في دعم وتوسيع نطاق جهود البرنامج للإغاثة في أفريقيا، حيث رن حياة الملايين فيها مهددة. وأضاف سامي يوسف أنه اختار تلك القضية ليسهم فيها بجهده بعد ان وصلت الأزمة لمستوى شديد الخطورة حيث تشير التقارير الى أن واحداً من كل 7 أشخاص في العالم ينام كل ليلة بلا طعام وان عددا من الأطفال يموتون نتيجة أسباب تتعلق بالجوع.

وأضاف: الجوع مشكلة يمكن حلها عن طريق التعاون والاهتمام بالآخرين وأشار الى إمكانية المشاركة في مكافحة الجوع في القرن الأفريقي عن طريق تحميل الأغنية أو التبرع على الإنترنت، وكل أغنية يتم تحميلها مقابل 0.99 دولار يمكن لبرنامج الأغذية العالمي أن يوفر طعاما لشخصين في منطقة القرن الأفريقي لمدة يوم.

وذكر أن أغنية “وعود منسية” ستطرح في الأسواق في الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة، والأغنية صورها المخرج “سيروس كيردوني” في 16 مدينة بمختلف أنحاء العالم، وتضم مشاهد لسامي يوسف وهو يعزف على البيانو في “الشارقة” بدولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا