• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ألمانياليفركوزن يقتحم مربع الكبار بهدف فرايبورج

هامبورج يدخل النفق المظلم بثنائية آينتراخت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

برلين (وكالات)

واصل هامبورج نتائجه المخيبة في الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما تلقى الهزيمة الحادية عشرة هذا الموسم، عقب خسارته 1-2 أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت، وافتتح اليكسندر مايير التسجيل لمصلحة فرانكفورت في الدقيقة 12 عبر ركلة جزاء، قبل أن يتعادل هامبورج عن طريق زولتان شتيبر في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، أضاف مايير الهدف الثاني لفرانكفورت في الدقيقة 54، قبل أن تتضاعف معاناة هامبورج في المباراة بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ماتياس اوسترزولك في الدقيقة 64 لحصوله على الإنذار الثاني. وأهدر مايير فرصة تسجيل الهدف الثالث لفرانكفورت بعدما أخفق في تسجيل ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعدما ارتطمت الكرة التي سددها في العارضة. وتجمد رصيد هامبورج بتلك النتيجة عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر ليدخل النفق المظلم ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية. في المقابل، ارتفع رصيد فرانكفورت إلى 31 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وحقق باير ليفركوزن الذي تفوق الأسبوع الماضي على أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، انتصاره الأول في أربع مباريات في الدوري بعدما تغلب 1-صفر على فرايبورج ليصعد إلى المركز الرابع متقدما بنقطة واحدة على شالكه الذي سقط أمام بروسيا دورتموند.

وكان دورتموند الذي يتطور بسرعة قد حقق فوزه الرابع على التوالي بعدما هز الشباك ثلاث مرات في غضون ثماني دقائق قرب النهاية ليتغلب 3-صفر على شالكه غريمه التقليدي في وادي الرور. ووضع بيير إيمريك اوباميانج مهاجم الجابون فريقه دورتموند في المقدمة في الدقيقة 78 بعد أن أهدر وصيف البطل الموسم الماضي العديد من الفرص الخطيرة كما سدد في العارضة.

وسجل هنريخ مخيتاريان من مدى قريب في الدقيقة التالية ليضاعف النتيجة قبل أن يجعلها ماركو ريوس 3-صفر في الدقيقة 86.

وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند للصحفيين بعدما أنعش الفريق آماله في التأهل لبطولة أوروبية الموسم المقبل: «هذه ليلة كبيرة، هذا ما كنت أتمنى حدوثه عندما استيقظت في الصباح».

وسجل أليكس ماير هدفين وأهدر ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز اينتراخت فرانكفورت 2-1 على هامبورج الذي خاض أغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد ماتياس اوسترزوليك. واحتاج هيرتا برلين إلى هدف في الدقيقة 88 من سالومون كالو ليتفوق 1-صفر على أوجسبورج المتألق ويتقدم للمركز 14. وتعادل شتوتجارت 1-1 مع هانوفر في مباراة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين بعد طرد لارس ستيندل من هانوفر ومارتن هارنيك من منافسه. ويتقدم بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب الصدارة بفارق 11 نقطة على أقرب ملاحقيه بعدما سحق كولونيا 4-1 الجمعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا