• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رولان جاروس للتنس تنطلق اليوم

ديوكوفيتش وموراي ونادال صراع على اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

باريس (أ ف ب)

تنطلق اليوم منافسات بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس «الجراند سلام»، حيث تشهد البطولة منافسة متوقعة بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي والإسباني رافايل نادال المصنفين: الأول والثاني والرابع على التوالي على لقب البطولة الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس.

واقتصر عدد المتنافسين على ثلاثة لاعبين بعد انسحاب السويسري روجيه فيدرر، فيما لا يشكل في الواقع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الثالث عقبة كبيرة أمام الآخرين، ويعتبر تتويجه باللقب العام الماضي على حساب ديوكوفيتش مجرد مصادفة أو ضربة حظ نادراً ما تتكرر.

وكان ديوكوفيتش، كما في بداية الموسم الماضي، في الطريق إلى حصد كل الألقاب بعد التتويج في بطولة أستراليا المفتوحة ودورتي انديان ويلز وميامي الأميركيتين للماسترز «ألف نقطة»، لكنه لم يكمل على الوتيرة نفسها، وبدأ يتعرض لخيبات مع بداية الفترة الانتقالية إلى الملاعب الترابية.

وبدأت تلك الخيبات بسقوطه في بداية مشواره في دورة مونتي كارلو الفرنسية على يد التشيكي ييري فيسيلي، ثم في نهائي دورة روما أمام موراي، وفقدان اللقب في الدورتين، وهما من فئة الألف نقطة أيضاً، مع أنه توج بينهما في مدريد.

وحاول ديوكوفيتش، الساعي إلى عدم التفريط هذه المرة بلقب رولان جاروس الوحيد الذي لم يدخل بعد إلى خزائنه، التخفيف من وقع الضغوط الواقعة عليه، وقال في هذا الصدد «طال الانتظار ليس من جهتي فقط، بما أنني لم أتوج هنا، يريد الناس أن يروا ما إذا كنت أستطيع أم لا لإحراز اللقب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا