• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في آسيوية السنوكر

شهاب ينافس بقوة في لقب الـ 6 كرات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

تختتم اليوم منافسات بطولة آسيا الـ6 كرات، التي ينظمها اتحاد البلياردو والسنوكر بفندق نوفوتيل أبوظبي، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، حيث تقام منافسات الدور نصف النهائي والنهائي، على أن تنطلق غداً فعاليات بطولة الفرق التي تستمر حتى الخميس المقبل.

وواصل محمد مصطفى شهاب لاعب منتخبنا الوطني تألقه خلال مباريات أمس الأول، وصعد لدور الستة عشر مباشرة الذي أقيم مساء أمس، وتصدر شهاب مجموعته دون الحاجة للعب في دور الـ 24، التي تعد ثاني أقوى بطولات اللعبة على الصعيد الدولي بعد بطولة العالم.

كما صعد لاعب منتخبنا عبد الرحمن الشامسي للدور الـ24 من البطولة، فيما خرج ستة لاعبين آخرين من الأدوار التمهيدية، وهم محمد بالقيزي بعد الخسارة أمام البحريني حبيب صباح، وبدر المهيري بعد الخسارة من الفلسطيني خالد الأسطل، كما ودع البطولة محمد الشامسي بعد الخسارة أمام الإيراني سعيد أبو يسيني، وكذلك ودع المخضرم محمد الجوكر عقب الخسارة التي مني بها أمام الإيراني عامر سركوش، وخسر عيسى السيد أمام التايلاندي باكبوج، الشيء الذي عجل بخروجه من الدور التمهيدي، وانطبقت الحال نفسها على لاعب المنتخب خالد الكمالي الذي ودع عقب الخسارة من الإيراني حميد زايد ويست. مثل الإمارات في بطولة الـ6 كرات ثمانية لاعبين هم محمد شهاب و محمد الجوكر وخالد الكمالي ومحمد الشامسي وعبد الرحمن سيف وبدر المهيري، فيما تشارك الدولة في بطولة الفرق بفريقين الأول مكون من محمد شهاب ومحمد الجوكر، والثاني يمثله خالد الكمالي ومحمد الشامسي وعبد الرحمن سيف.

‫ وكان محمد مصطفى شهاب لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر قد سجل اسمه كأول المتأهلين لدور الستة عشر، حيث إنه اللاعب الأول الذي حسم مسألة التأهل من بين جميع لاعبي البطولة بعد أن سجل فوزه الرابع على التوالي خلال مباريات أول يومين.‬

وحقق شهاب الفوز في لقائي اليوم الثاني بالتغلب على الماليزي ليونج ليم بخمس نقاط مقابل نقطتين، وفي المواجهة الثانية حقق فوزاً كاسحاً على لاعب أفغانستان نادر خان بخمس نقاط مقابل نقطة واحدة؛ ليكون بذلك اللاعب الأول في البطولة الذي حقق الفوز في جميع مباريات التي خاضها على مدار يومين.‬‬‬ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا