• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  03:04     الذهب يصعد من أدنى مستوى في أسبوعين     

قانون سلامة المجال الجوي في الإمارة يصدر الشهر المقبل

دبي تشترط ترخيصاً مسبقاً من «الطيران المدني» قبل شراء طائرات من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تعكف هيئة دبي للطيران المدني على الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون أمن وسلامة المجال الجوي في إمارة دبي، تمهيداً لإصدارها خلال شهر مايو المقبل، إلى جانب تطبيق حظر بيع الطائرات من دون طيار للأفراد من محلات التجزئة إلا بعد حصول المشتري على ترخيص من «الهيئة».

وقال محمد عبدالله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، إن دبي تسعى إلى استخدام آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا لتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة مع المحافظة على انسيابية الحركة، سواء على الأرض بالنسبة للمسافرين، أو في الأجواء بالنسبة لشركات الطيران.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش الدورة الخامسة للقمة العالمية لسلامة الطيران التي تستضيفها دبي، أن الإمارة نجحت من خلال التطورات التي أحدثتها في المسارات الجوية في تخفيف الازدحام في الأجواء، بحيث اختصرت فترة الانتظار للطائرات في الأجواء خلال الذروة بنسبة 65%، لتصل إلى أقل من 15 دقيقة في أسوأ الحالات، الأمر الذي خفف على المسافرين وخفض من استهلاك الوقود بالنسبة لشركات الطيران.

وقال: إن هيئة دبي للطيران المدني تسعى إلى الارتقاء بالابتكار إلى المستوى التالي، بهدف ضمان الأمن التام لجهة المطارات والمسافرين، الأمر الذي يأتي نتاج التخطيط المبكر، والاستراتيجيات بعيدة النظر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة. وأوضح أهلي أن دبي باتت تلعب دوراً مهماً في تطوير منظومة الأمن والسلامة في قطاع الطيران على المستوى العالمي، مشيراً إلى أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار النمو المتواصل الذي يشهده قطاع الطيران والذي يحتاج تعزيز منظومة التواصل المحلي والإقليمي والدولي، بهدف التفاهم على بعض القضايا الأكثر إلحاحاً التي تواجهها شركات الطيران اليوم، إلى جانب توفير استجابة مبتكرة ومتطورة للتحديات الراهنة.

وقال أهلي: إن معايير التشغيل المجزأة لتدابير الحركة الجوية تؤدي إلى نشوء تحديات في تلبية الحاجة إلى زيادة القدرة الاستيعابية ونمو الحركة الجوية، ومن شأن تحسين التعاون بين مختلف الأطراف أن يساعد على تخفيف الازدحام المفرط وقضايا السلامة المرتبطة بذلك، وتوفير نمو اقتصادي إيجابي في الوقت نفسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا