• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يزخر بجوائز إقليمية وعالمية منها ما يخص الإعلام الجديد

مارس شهر تشجيع الأعمال السمعية والبصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يحفل شهر مارس الجاري بالعديد من المسابقات والفعاليات الدولية والإقليمية الهادفة لتشجيع أعمال التلفزيون والإذاعة والرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية والتسجيلية والأعمال السمعية البصرية ومواهب الإعلام الجديد. وبينما تنتهي خلال هذا الشهر مهل تقديم طلبات المشاركة في مهرجانات ومسابقات الجائزة الدولية الكبرى للاتحاد الإذاعي والتلفزيوني الدولي للفيلم الوثائقي للمؤلف، وطلبات الحصول على منح وهبات “صندوق الشاشة” للأفلام الوثائقية، الذي تنظمه مؤسسة الشاشة في بيروت، ومهرجان شتوتجارت الألماني لأفلام الرسوم المتحركة، تتواصل التحضيرات للدورة الثالثة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، المقرر إقامته في الفترة من 24 إلى 28 الجاري في البحرين، والذي يشهد عدداً من الأنشطة النوعية.

أعلن مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، أمين عام مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، الدكتور عبدالله أبوراس، مؤخرا، أن عدد الأعمال الفنية المشاركة في الدورة بلغ 315 عملاً بما فيها مسابقة “الإعلام الجديد” ومسابقة “الإذاعات الخليجية الخاصة” اللتان تم استحداثهما على أنشطة المهرجان.

غزارة المشاركة

بحسب أبو راس، فإن هذا الرقم يعتبر الأعلى خلال الدورات الخمس الأخيرة، مضيفاً: إنه “يعد مؤشراً على ثراء الإنتاج الفني الخليجي والعربي وغزارته، خاصة في ظل التطور التقني الذي شهدته منطقة الخليج في السنوات الأخيرة، وتوافر البيئة الاجتماعية المحفزة على الإبداع”.

ورغم أن جوائز المهرجان اقتصرت هذه الدورة على الجائزة الذهبية في كل فرع من فروع المسابقة، فقد ارتفع عدد المشاركات في المهرجان في كل فروع المسابقات المختلفة، الأمر الذي يشعل حمى المنافسة.

ومن حيث شركات الإنتاج، فقد جاءت روتانا خليجية وإل بي سي أولا يليها مباشرة مجموعة أم بي سي، حيث زاد عدد الأعمال المشاركة لكل منهما 25 عملا، فيما انخفضت أعمال الشركات الأخرى عن عشرة أعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا