• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أبطالنا أدوا تدريبات التأقلم على الميادين

43 دولة تشارك في بطولة فزاع إيطاليا للرماية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

حسن رفعت (إيطاليا)

برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، انطلقت أمس منافسات بطولة فزاع إيطاليا الثالثة لرماية الأطباق التي تستمر حتى 29 مايو الجاري بميادين نادي امبريفرد بمدينة تودي الإيطالية، بمشاركة قياسية بلغت 1685 رامياً ورامية، يمثلون 43 دولة، بينهم ست دول عربية، هي الإمارات والكويت وقطر ومصر والعراق ولبنان، وعدد كبير من الأبطال المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل، ويدير منافسات البطولة 40 حكماً.

وشارك رماتنا في التدريب الرسمي لبطولة «فزاع إيطاليا» لرماية التراب، وهم عبد الله بوهليبة ومشعل البناي، وفي الدبل تراب سيف مانع الشامسي ويحيى المهيري، وظهر واضحاً تأقلمهم على الميادين والطقس الذي يسود المنطقة، ويحكم رؤية الأطباق، خاصة في المنطقة التي تعلوها الجبال الخضراء.

ويتوقع الخبراء والمتابعون أن يتجاوز عدد الرماة المشاركين في البطولة ألف مشارك من الجنسين بسبب الإقبال على المشاركة في البطولة المفتوحة التي تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، والتي يشارك فيها الهواة وما أكثرهم، إلى جانب المحترفين من الجنسين.

وتعد البطولة واحدة من أضخم المنافسات على مستوى العالم من حيث عدد الرماة المشاركين والجوائز، ولعل قرب المسافة بين مدينة تودي الإيطالية، مسرح البطولة، وسان مارينو التي ستحتضن بطولة كأس العالم في أول يونيو المقبل، والتي تبعد عن تودي بنحو ساعتين وثلث الساعة بالسيارة، كان فرصة ذهبية للرماة، خاصة المحترفين منهم، ليضربوا عصفورين بحجر واحد، وليشاركوا بالبطولتين معاً.

وبمناسبة انطلاق النسخة الثالثة، رحب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بالمشاركين كافة في البطولة من منظمين ورماة، وقال سموه «دأبت دولة الإمارات على أن تفتح ذراعيها لاستقبال الرياضيين وترحب بالقادمين من مختلف دول العالم الذين يشاركون مع آلاف المقيمين في الدولة في مختلف الأحداث التي تنظمها، ومنها الفعاليات الرياضية، كما امتد هذا الاهتمام ليطرق باب الأصدقاء في كل مكان في العالم، والذي يسهم في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة بجعل الرياضة أسلوب حياة، ويعزز من مكانة الدولة في استضافة وتنظيم ودعم الأحداث الرياضية العالمية الكبيرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا