• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تتميز بالخامات الفخمة

فساتين سهرة مسكونة بجمال الطبيعة وألوانها الهادئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

رنا سرحان (بيروت) - قدم المصمم اللبناني جورج حبيقة عرضاً رائعاً ضمن فعاليات اليوم الثاني من أسبوع الأزياء الراقية في باريس من مجموعة أزياء الهوت كوتور لربيع وصيف 2014، فظهرت مجموعته الراقية والرومانسية لتخطف الأنفاس.

واستخدم حبيقة أفخر أنواع الأقمشة وأكثرها أنوثة مثل الأورجانزا والتول والدانتيل، وزهت الفساتين بألوان الباستيل الساحرة بين الليلكي، الأصفر الفاتح، والأزرق السماوي، التي تعكس شخصيّة المرأة الناعمة والرومانسية فأتت أجدد تصاميمه بأنشودة جمال الطبيعة بالألوان الفاتحة مع‏‭ ‬القصات‮ ‬المليئة‮ ‬بالرقي.‭ ‬

واستطاع جورج حبيقة أن يترجم واقعاً في تصاميمه، ستجعل إطلالة كل سيدة تبدو كأميرة جميلة مستلهماً تصاميم مجموعته من الغابات الساحرة، لتأخذ أزياء وفساتين المجموعة امرأتها إلى أرض الأحلام، مرتكزة على قماش الحرير الشفاف المطرز على الدانتيل بألوان الباستيل‏‭ ‬الناعمة‮ ‬الزهري‮ ‬الفاتح،‮ ‬والأصفر‮ ‬الليموني،‮ ‬والأخضر‮ ‬الفستقي.

ولمجموعة ربيع وصيف 2014، التي أطلقها حبيقة، رونق خاص حيث تحتل فساتين السهرة الراقية المصنوعة من الكريب والدانتيل والشيفون والمزيّنة بالتطريزات المبدعة مساحة خاصة من الفخامة والرقي في لوحة من الألوان الناعمة، تعكس إيحاءات مميزة ليبدو الموسم القادم خيالياً بامتياز، ومكاناً يسكنه الهدوء أشبه بعالم وهمي أو غابات ساحرة.‏‭ ‬

وتأتي فساتين جورج حبيقة لهذا الموسم وكأنّها فرصة لتخطّي المألوف من خلال قصّات حيّة مطعّمة بجوهر عالم الطبيعة. وطُرّزت أوراق الأورجانزا بنعومة على أقمشة الدانتيل الناعم، في حين اكتست السترات البيضاء بأوراق متعددة الألوان أو بألوان أحاديّة فبدت وكأنّها تزهر مجدداً من جذورها.

وتحمل المجموعة عنوان النقاء إذ لبست الطبيعة أثوابها بألوان الباستيل الرائعة كالزهري الناعم والأصفر الفاتح والمشمشي والأخضر الفستقي المنعش. وينبض هذا الخطّ الرفيع بقوّة هادئة وإيجابيّة تمتزج بشفافيّة حسّاسة.

ببريق ساحر لربيع وصيف 2014 تميّزت فساتين حبيقة للسهرة بأقمشتها الفخمة وجمالها. وكانت التصاميم مبتكرة، كما مُزجت‏‭ ‬الألوان‮ ‬بذوق‮ ‬مرهف‮ ‬لتلاقي‮ ‬ذوق‮ ‬السيدة‮ ‬الشغوفة‮ ‬بالموضة‮ ‬العالمية‮؛ ‬فتنوّعها‮ ‬بين‭ ‬الهادئة‮ ‬منها‮ ‬مثل‮ ‬البيج‮ ‬والأبيض‮ ‬والفضي‮ ‬والأزرق‮ ‬الناعم،‮ ‬والصارخة‮ ‬مثل‮ ‬الأصفر‮ ‬تجعل‮ ‬الطبيعة‮ ‬ترتجف‮ ‬من‮ ‬نسيم‮ ‬صيفي‮ ‬عليل‮، ‬والنساء‮ ‬يستعرن‮ ‬من‮ ‬الطبيعة‮ ‬روعتها‮، ‬ويتبخترن‮ ‬بفساتين‮ ‬خلّابة‮ ‬من‮ ‬الأورجانزا‮ ‬والحرير‮ ‬صُممت‮ ‬بطيّات‮ ‬تبرز‮ ‬منحنيات‮ القوم ‬بطريقة‮ ‬راقية.‮ ‬

عروس حبيقة.. ورود متطايرة ولؤلؤ منثور

حول فستان الزفاف، الذي قدمه المصمم جورج حبيقة في مجموعته لموسمي ربيع وصيف 2014، كان زينة المجموعة، وظهر الثوب الواسع‏‭ ‬مع‮ «‬جوبون‮» ‬بطريقة انسيابية‮ ‬مع‮ ‬المحافظة‮ ‬على القص‮ ‬الضيق‮ ‬عند‮ ‬الخصر‮ ‬بأسلوب‮ ‬ابتكره‮ ‬حبيقة،‮ ‬مع‮ ‬ورود‮ ‬متطايرة‮ ‬في‮ ‬مساحة‮ ‬الفستان‮ ‬لتتساقط‮ ‬حبيبات‮ ‬اللؤلؤ‮ ‬على‮ ‬أكتاف‮ ‬التول‮ ‬الناصع‮ ‬البياض،‮ ‬وقد‮ ‬تميّز‮ ‬مشهد‮ ‬العروس‮ ‬بالبريق‮ ‬الساحر‮ ‬مع‮ ‬لمعان‮ ‬أحجار‭ ‬الشواروفسكي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا