• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

في جميع عمليات الاستيراد والتصدير للشحن البحري

100% من خدمات السفن والتشغيل عبر «بوابة المقطع».. رقمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

استكملت موانئ أبوظبي، المطور الرئيس والمشغل للموانئ التجارية والمجتمعية ومدينة خليفة الصناعية في أبوظبي، مشروع التحول الرقمي لجميع خدمات السفن والخدمات التشغيلية، بما في ذلك سفن الحاويات والسفن السياحية والتي تم تحويل خدماتها رقمياً في مطلع العام 2016، حسب بيان أمس.

وتمكّن هذه الخطوة الشركاء الرئيسين والجهات المعنية والمتعاملين كذلك من الاستفادة من أتمتة جميع خدمات بوابة المقطع لنظام مجتمع الموانئ.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «يعد إطلاق هذه المرحلة خطوة مهمة تعكس التزامنا الدائم تقديم حلول مبتكرة وتنافسية لعملائنا ولجميع الجهات المعنية، حيث يعد نظام مجتمع موانئ أبوظبي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويعمل على تحسين كفاءة جميع الإجراءات وتسريع حركة السفن داخل وخارج الموانئ، بما يضمن عمليات فعالة وعالية الكفاءة. وسيسهم انتهاء هذه المرحلة من التحول الرقمي في تبسيط وتسهيل أنشطة الاستيراد والتصدير في موانئنا التجارية، الأمر الذي يعزز مكانة أبوظبي كمركز رائد للتجارة البحرية في المنطقة».

واستكملت موانئ أبوظبي، تطوير نظام مجتمع الموانئ الرائد في وقت قياسي خلال عام واحد فقط من إطلاق المشروع. وقد تم وضع أساس قوي لبناء هذا النظام تدريجياً بما يتناسب مع حاجات العملاء. وسيسهم هذه النظام الذي تم تطويره وفقاً لأعلى المعايير العالمية، في تسهيل وتيسير التجارة في أبوظبي من خلال توفير خدمات ذكية ومتطورة. ويتيح النظام الجديد لوكلاء شحن سفن البضائع العامة والمدحرجة الحصول على الخدمات الرئيسة المتعلقة بتشغيل السفن وتبادلها عبر مجتمع موانئ المقطع.وقالت دكتور نورة الظاهري، المدير العام لبوابة المقطع: «نحن سعداء بأن نقدم إلى عملائنا مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية. فاليوم أصبحت إدارة السفن والعمليات التشغيلية رقمية بالكامل من خلال نظام مجتمع الموانئ، كما أننا نعمل على تطوير خدمات أكثر ابتكاراً لتسهيل التجارة لعملائنا».

وأكّدت الظاهري إسهام بوابة المقطع في ترجمة رؤية الحكومة لتحقيق التحول الرقمي في قطاع خدمات نقل التجارة، وأضافت: «مازالت هناك خدمات مبتكرة قيد التطوير نترقب أن تقدم المزيد من الفائدة إلى عملائنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا