• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتويج الشراري والحربي

«برنامج البيت» يعيد الشعر النبطي إلى عصره الذهبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

توجت الحلقة الأخيرة من «برنامج البيت» في موسمه الثاني والذي يشرف على تنظيمه وإنتاجه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ويبث من مدينة دبي للاستديوهات، الفائزين في مسابقتي «نبض الصورة» و«الشطر»، وهما الشاعران متعب الشراري، ويزيد مشعل الحربي.

ولم يكن الموعد مع الشعر في تلك الحلقة، سوى موعد مع التميز والإبحار في بيداء المعاني، حيث تدفقت الكلمات في مسابقتي البرنامج لتروي ظمأ الحروف في شكل الشعر النبطي الذي يحمل أجمل المعاني وأغناها حساً ورفعةً.

ترف فكري

وأكد الشاعران أن الأفكار المطروحة، خلال الحلقات المختلفة، تمس قضايا المجتمع، وتعكس الميزة الأسمى للشعر، مشيرين إلى أن الشعر النبطي، من خلال «برنامج البيت»، يعيش عصره الذهبي وحالة من الترف الفكري.

وأشار الشاعر متعب الشراري إلى أن مسابقة «نبض الصورة هي مرحلة جديدة في استلهام الشعر، نظراً لأن عناصر الصورة محدودة، لينطلق بها الشاعر بمخيلته إلى فضاءات أرحب ليترجم الإبداع الفوتوغرافي، بكل معانيه وتعابيره، إلى إبداع شعري يستسيغه السامع ويسر الناظرين، لافتاً إلى أن برنامج البيت استطاع أن يرسخ في نفوس الأجيال هذا اللون الأدبي من التراث الشعبي، والذي يشكّل أهم صورنا الثقافية والحضارية في المنطقة العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا