• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

تصاعد الغموض المحيط بالوضع الدولي

مجموعة السبع: «صدمة» للاقتصاد العالمي في حال خروج بريطانيا من أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

سنداي (أ ف ب)

حذر وزراء المالية وحكام المصارف المركزية لدول مجموعة السبع، أمس، في ختام اجتماع استمر يومين في اليابان، من «صدمة» قد تلحق بالاقتصاد العالمي في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وجاء في وثيقة نشرتها السلطات اليابانية أن «الغموض المحيط بالوضع العالمي تصاعد، فيما تزيد النزاعات الجيوسياسية والإرهاب وتدفق اللاجئين، وصدمة خروج محتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، من صعوبة البيئة الاقتصادية العالمية».

وحذر وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن صباح أمس، في بيان بانه «سيكون من الصعب جدا» على بريطانيا في حال خروجها من الاتحاد الأوروبي، التفاوض بشأن اتفاق تجاري جديد مع دول الكتلة الموحدة أو مع عشرات الدول غير الأوروبية المرتبطة باتفاق خاص مع بروكسل.

وصرح اوزبورن في سنداي «يكفي التحدث إلى وزراء مالية ألمانيا وفرنسا ودول أوروبية أخرى لإدراك أنه في حال خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأرادت الوصول إلى السوق الموحدة.. فسيتحتم علينا المساهمة في موازنة الاتحاد الأوروبي والموافقة على حرية تنقل الأفراد، وذلك من دون أن يكون لنا رأي في هذه السياسات».

ونبه اوزبورن إلى أن قيمة العقارات في بريطانيا يمكن أن تتراجع بين 10 و18% في حال خروجها من الاتحاد الأوروبي، بحسب تحليل قامت به وزارة الخارجية ويفترض أن ينشر الأسبوع المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا