• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أول تغريدة: «أنا أشغلّ التويتر الخاص بي»

مؤسس تويتر يبتكـر أكثـر برنامج جماهيرية في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

جاك دورسي، مطور على شبكة الإنترنت، أسس بدوره موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في العام 2006، ومنذ ذلك الوقت يشغل دورسي منصب الرئيس التنفيذي، ورئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لـ «تويتر»، وقدم أيضاً منصة ناجحة على الإنترنت.

ولد جاك دورسي في 19 نوفمبر عام 1976، في سانت لويس بولاية ميسوري، كان لديه اهتمام كبير بأجهزة الكمبيوتر والاتصالات، وقد بدأ شغفه بالبرمجة في سن مبكرة، منذ أن كان تلميذاً في مدرسة الأسقف ديبيورج الثانوية.

بدا واضحاً عليه أنه مهتم بشكل مكثف بالتحدي التكنولوجي، في سن الـ15عاماً وضع دورسي برنامجاً للإرسال الذي تم استخدامه من قبل بعض شركات سيارات الأجرة، بهدف التنسيق بين سائقي سيارات الأجرة والشاحنات، وغيرها من أساطيل المركبات التي تتطلب استمرار الاتصالات بعضها مع بعض.

بعد دراسته في جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا، تحول دورسي للدراسة في جامعة نيويورك، ولكنه استبعد من الكلية قبل أن يستكمل دراسته، وتوجه بعد ذلك دورسي إلى أوكلاند في كاليفورنيا، ومن هناك وفي عام 2000 بدأ بتأسيس شركة تقوم بتوفير برمجيات على شبكة الإنترنت، بعد بدء العمل في شركته، درات في ذهن دورسي فكرة إنشاء موقع تويتر الذي يمكنه أن يسهل الوصول إلى أوسع شريحة من الناس، بوساطة برنامج تواصل اجتماعي يمكنهم من المراسلة الفورية.

في الواقع أن دورسي قام ببناء موقع بسيط يمكن المستخدمين من نشر رسائلهم الفورية بحد رسالة قصيرة لا تتجاوز 140 حرفاً، وأطلق على برنامجه اسم تويت، وكان ذلك في 21 مارس 2006، وقد نشر جاك دورسي التغريدة الأولى في العالم حيث كتب «أنا أشغلّ التويتر الخاص بي»، تم تعيين دورسي بصفة الرئيس التنفيذي للشركة.

حاول تغيير مظهره الصبياني والطائش والحصول على مظهر لائق يليق بوظيفته وحياته الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا