• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في افتتاح البنك الآسيوي للاستثمار بالصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، في حفل افتتاح البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) في الصين، الذي تم تأسيسه بهدف توفير منصة جديدة للتعاون الإقليمي والدولي لدعم مشاريع البنية التحتية في البلدان الآسيوية النامية.

وحضر مراسم الافتتاح الذي أقيم في العاصمة الصينية بكين، محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية ممثلاً عن دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب لفيف من كبار المسؤولين من الدول الأعضاء المؤسسيين للبنك البالغ مجموعهم أكثر من57 دولة، فضلاً عن رؤساء ومدراء المؤسسات التنموية والمالية الكبرى حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال محمد سيف السويدي:«نحن كعضو مؤسس في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية سعداء بالمشاركة في حفل افتتاح البنك، حيث بدء نشاط البنك يمهد لمرحلة جديدة ومهمة في مسيرة العمل التنموي الدولي».

وأَضاف السويدي أن سياسة البنك تتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة في دولة الإمارات وإيمانهم الراسخ بأهمية التنسيق والتعاون المشترك بين المؤسسات التنموية العالمية بهدف تضافر وتكثيف الجهود الإنمائية الدولية في مجال محاربة الفقر، مما يستدعي ضخ مزيد من الاستثمار في مشاريع البنى التحتية كمطلب أساسي لتسريع عجلة التنمية في البلدان الآسيوية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات أصبحت تلعب دوراً ريادياً في المساهمة بدعم جهود تحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية، حيث تدعم غايات وأهداف البنك مساعي العون والإنمائي الذي تقوده دولة الإمارات في أكثر من 130 دولة حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا