• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مصر.. الأهلي ينفي التفكير في الانسحاب من الدوري

المنتخب يتجمع أواخر فبراير ويقترب من مواجهة البوسنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

محيي وردة (القاهرة) - قرر شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري بدء المعسكر الأول للفريق 27 فبراير المقبل، استعدادا للمواجهة الودية المحدد لها 5 مارس المقبل ضمن الأجندة الدولية، وأكد أن الفريق المنتظر اللعب معه سيكون من بين أحد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014، ومن المجموعات الموجود بها أحد المنتخبات الأفريقية المتأهلة لكأس العالم، وإن المباراة ستقام في أوروبا، مشيراً إلى انه سيتم الانتهاء من الاتفاق وتوقيع عقود المباراة مع الطرف الثاني خلال أيام.

وقال غريب سيتم توقيع عقد المباراة رسميا حتى لا يتعرض برنامج استعداد المنتخب للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية لأى هزة، مشيراً إلى التنسيق مع لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين لتأجيل الدوري في الفترة التي يبدأ فيها المنتخب التجمع، وحتى الانتهاء من المباراة، خصوصا أن الدورالأول بالدوري سينتهي منتصف فبراير.

وأشار غريب إلى أن المنتخب سيخوض مباراتين وديتين خلال الفترة من 25 مايو وحتى 5 يونيو، وقبل تجميد المباريات الودية في فترة إقامة كأس العالم، مؤكداً انتظاره وأعضاء الجهاز أن يفرز الدوري لاعبين جيدين يصلحون لتمثيل المنتخب مع الإحلال والتجديد المنتظر. وعلمت «الاتحاد» أن العرض الوحيد الذي تلقاه اتحاد الكرة لمباراة المنتخب في مارس، من منتخب البوسنة والهرسك، وأن الجهاز الفني طلب الانتظار لآخر وقت قبل الموافقة، على أمل تلقي عروض أخرى.

من جانب آخر، تمسك مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي، ببيع مباريات فريقه بالدوري للفضائيات منفردا، رافضاً الانصياع لقرار اتحاد الكرة ولجنة الأندية بالبيع الجماعي، وبالأمر المباشر للتليفزيون المصري. وأعلن رئيس النادي الأهلي خلال مؤتمر صحفي عقد بالنادي للتعبير عن موقفه من الأزمات المثارة بشأنه مؤخراً، موافقة مجلس الإدارة على إذاعة مباراة الفريق أمام إنبي المقررة غداً، تقديراً للظروف التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية وإتاحة الفرصة لجماهيره العريضة لمتابعة المباراة، على أن يبدأ في منع مبارياته بداية من 19 يناير إلى أن لم يتم التوصل لحل نهائي، ومناقشة كافة التطورات الخاصة بالنادي.

وأكد حمدي أنه لا صحة إطلاقاً لما أثير عن تفكير الأهلي في الانسحاب من مسابقة الدوري هذا الموسم، مشيراً إلى أن الحديث عن هذا الأمر «تهريج»، وقال: «الأهلي لم يفكر إطلاقاً في الانسحاب من الدوري العام، وسنكمل المسابقة، وأي كلام غير ذلك غير صحيح ولا أساس له من الصحة».

وأبدى حمدي استياءه من محاولات طاهر أبوزيد وزير الرياضة، تهميش دور النادي الأهلي بإرساله خطاب للجنة الأولمبية الدولية، يؤكد فيه موافقة جميع الأندية على لائحة النظام الأساسي باستثناء نادٍ واحد ولم يذكر اسم النادي الأهلي. وأضاف رئيس الأهلي أنه من غير المقبول أن يتم مقارنة النادي الأهلي بألف نادٍ آخر، وقال: «مع كامل التقدير للجميع، فهو النادي صاحب أكبر عدد من البطولات».

وشدد حمدي على أن مجلس الإدارة الحالي للنادي مازال يمارس دوره بشكل قانوني خلال مدته القانونية، وأن المجلس تم التمديد له، وليس لجنة معينة تابعة لوزارة الرياضة، وأن إدارة ناديه لن تقبل بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي بعدما تم تحديد موعد للانتخابات. من جانبه، يعود محمد ناجي جدو لاعب النادي الأهلي المعار إلى هال سيتي الإنجليزي، إلى القاهرة غداً للوقوف على مصيره النهائي مع فريق هال سيتى بالاستمرار معهم أو العودة إلى صفوف الأهلي، وإن كانت المؤاشرات تسير في اتجاه عودة اللاعب للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، خصوصا أن إدارة النادي فشلت في تعويضه بالتعاقد مع مهاجم بديل، إضافة إلى تمسك محمد يوسف المدير الفني بعودته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا