• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حملة ترويجية لجافزا في الصين

«مــوانئ دبي» تدعو طرق النقل الدولية لدعم التجارة وتأمين حركة سلسة للبضائع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

شارك سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، موانئ دبي العالمية، في فعاليات قمة «الحزام والطريق» الصينية، حيث أشار خلال القمة التي تنعقد فعالياتها في هونج كونج إلى الحاجة لتواصل دولي أفضل بين القطاعات بهدف تحقيق الإمكانيات التجارية الهائلة.

وشدد بن سليّم خلال مشاركته في إحدى الجلسات الحوارية تحت عنوان «تحسين التواصل بين القطاعات على امتداد الحزام والطريق» على الأثر الإيجابي الذي يمكن للتعاون الاقتصادي أن يحدثه على التجارة العالمية، خاصة مع مشاركة أكثر من 60 دولة في مبادرة «حزام واحد طريق واحد» التي تجمع نحو 30% من دولة العالم و70 % من سكان العالم و55 % من الناتج القومي الإجمالي العالمي، و75 % من إجمالي احتياطيات الطاقة.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، موانئ دبي العالمية: «مع وجود مشاريع بهذا الحجم، من الضروري إزالة التعقيدات في سلسلة التوريد من أجل تحقيق أفضل الفوائد من مثل هذه المبادرة العالمية، ويجب على طرق النقل الدولية أكثر من أي وقت مضى دعم حركة التجارة السلسة، ما يعني ضرورة تبسيط المتطلبات الجمركية وتحديد مستويات معيارية للخدمات اللوجستية ومعالجة مسألة الفوارق في مقاييس السكك الحديدية والقضايا التقنية الأخرى، وذلك حتى تتمكن البضائع من الانتقال بسلاسة بلا عوائق أو اختناقات غير ضرورية، وإن هذا الأمر يتطلب شراكات عابرة للقطاعات والحدود».

وأضاف: «تقوم دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بتصدير هذه المعارف والخبرات إلى جميع أنحاء العالم، ولقد نجحنا بتطوير نموذج متعدد الوسائط للنقل والخدمات اللوجستية مع استخدام تقنيات ذكية في مينائنا الرائد والمنطقة الحرة في جبل علي، حيث تضم جافزا نحو 7300 شركة.»

وتابع « يتمتع هذا النموذج بقدرات هائلة في مناولة وتسليم البضائع بمستويات كفاءة عالية، وهو مثال رائع عن مدى أهمية البنى التحتية الصلبة والناعمة لتحقيق النجاح الاقتصادي الاجتماعي في أي بلد. وإننا نقوم بتطبيق هذه الخبرات في الكثير من عملياتنا حول العالم.» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا