• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

نهيان بن مبارك يشارك غداً في " مسيرة مكافحة استعباد الأطفال"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

وام

يشارك معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في". مسيرة مكافحة استعباد الأطفال " التي تنظمها مؤسسة "بلاش إفنتس" صباح غد الجمعة على كورنيش أبوظبي.. ضمن فعاليات "عالم صغير " التي تنطلق يوم 16 مارس الجاري في قصر الإمارات.

كما يشارك في المسيرة عدد من كبار المسؤولين والشخصيات الاجتماعية إلى جانب بعض السفراء وجمهور كبير من المواطنين والمقيمين لتأكيد رفضهم لاستعباد الأطفال وإظهار العزم على الدفاع عن قضيتهم.

وستقوم شرطة أبو ظبي بمراقبة مسيرة " العالم الصغير " وتنظيم الحشود على الكورنيش على امتداد الطريق الذي تبلغ مسافته كيلومتر واحد وذلك بهدف دعم الحدث الخيري السنوي الذي يجمع تبرعات لصالح الأطفال في حوالي "23" دولة. وصرحت سلام حمزة غيث صاحبة فكرة المسيرة أن عدد الأطفال الذين يعانون من الاستعباد والعمالة والاتجار يبلغ حوالي "250" مليون طفل على مستوى العالم بحسب منظمة العمل الدولية.

وشددت على أهمية تشجيع حس المسؤولية لكل الأفراد تجاه المجتمع وخاصة في ما يتعلق بالأطفال. داعية كل شخص يؤمن بحق الأطفال في الحرية والتعليم والسلامة والصحة والرفاهية للانضمام إلى المسيرة لأن من واجبه مكافحة هذا الظلم ضد الإنسانية. وأضافت سلام حمزة أنه لا يمكن سوى السعى من خلال هذا الحدث إلى مكافحة استغلال الأطفال.

موضحة أن الهدف هو تأدية دور ناشط وفعال كجماعة تهدف إلى رفع مستوى الوعي في ما يتعلق بالظلم الذي يمارس ضد أطفال العالم بأسره فضلا عن المساهمة في جمع التبرعات التي سيتم توزيعها على المنظمات الدولية طيبة السمعة التي تساعد الأطفال الضحايا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا