• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

"فيسبوك" يكشف عن تطبيقات جديدة على الهواتف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

أ ف ب

كشف موقع "فيسبوك" عن أدوات جديدة تسمح للمروجين بنشر إعلانات على الهواتف الخلوية، وقد خاض بالتالي موقع التواصل الاجتماعي مجالاً يدر عليه أرباحاً كثيرة لم يكن ينتفع منه بعد، على الرغم من تزايد نسبة مستخدمي الإنترنت على الهواتف الخلوية.

وقد كشفت "فيسبوك" عن ثلاث خدمات جديدة موجهة للشركات هي "فيسبوك بايجز" و"ريتش جنيريتور" و"بريميوم" خلال عرض نظمه في متحف التاريخ الطبيعي في نيويورك.

وتسمح خدمة "فيسبوك بايجز" للشركات باستخدام وظيفة "جورنال" التي كانت مخصصة للمستخدمين الأفراد وهي تتيح استحداث صفحات شخصية كاملة.

أما خدمة "ريتش جينيريتور" فهي تيسر للعلامات التجارية الوصول إلى المستخدمين الذين يتتبعونها على "فيسبوك" من خلال نشر إعلانات على صفحات المستخدمين الرئيسية. وبحسب "فيسبوك"، تسمح هذه الأداة للشركات باستهداف "75%" من متتبعيها كل شهر.

وتسمح خدمة "بريميوم" بنشر إعلانات على الصفحات الرئيسية حتى لو لم يكن المستخدمون يتتبعون حساب العلامة على "فيسبوك". ومن شأن هذه الأدوات المتوافرة خصوصا على تطبيقات الهواتف الخليوية أن تشكل مصدر إيرادات جديدة ل "فيسبوك"، وهي قد أطلقت قبل بضعة أشهر من طرح موقع التواصل الاجتماعي الذي يضم 850 مليون عضو، أسهمه في البورصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا