• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مهرجان أبوظبي يعلن عن ثلاثة معارض في برنامجه الرئيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يعود مهرجان أبوظبي هذا العام ليقدم برنامجاً غنياً في مجال الفنون التشكيلية من خلال استضافته معرض فوتوفست للصور والذي يحوي ثلاثة معارض فنية، هي «نظرة من الداخل: معرض الفن العربي المعاصر، صور، فيديو ووسائط متعددة»، و«أعمال التكليف الحصري من مهرجان أبوظبي 2015»، و«رؤى إماراتية».

يشمل «نظرة من الداخل» أعمالاً لأكثر من 40 فناناً عربياً لامعاً من 12 جنسية مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيقام بجاليري قصر الإمارات في أبوظبي.

وسيتضمن المعرض جلسات حوارية مفتوحة للجمهور وجولات تعريفية وورش عمل، إضافة إلى تنظيم ندوة حوارية بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي.

ومن الفنانين المشاركين طارق الغصين، كامل زكريا، صديق الفراجي، لالا السيدي، سامر محداد، حسن حجاج، محمد كاظم، منال الدوايان، تمام عزام، ريم الفيصل، أحمد مطر، بشرى المتوكل.

وتتضمن أعمال التكليف الحصري العمل على القماش والخشب بعنوان «عطر الأرض» للفنانة الإماراتية التي تتخذ من إيطاليا مقراً لها فاطمة لوتاه، و«القصيدة في بوكيه» للفنانة نور السويدي. وسيتم عرض عملي لوتاه والسويدي في معرض قصر الإمارات، بالإضافة إلى عمل الفنانة سوسن البهار «ورق الزمان».

أما عن رؤى إماراتية، فيقدم مهرجان أبوظبي معرضاً مخصصاً لمجموعة من الأعمال الفنية لرواد التشكيل المعاصر من دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتضمن فن التصوير والفيديو والوسائط المتعددة لـ 12 فناناً: الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان، عمار العطار، يوسف الحرمودي، فرح القاسمي، علياء الشامسي، حمدان بطي الشامسي، عفراء بنت ظاهر، ميثاء دميثان، ريم فلاكناز، سعيد خليفة، لطيفة بنت مكتوم، شما العامري.

يتزامن معرض «رؤى إماراتية» مع إطلاق كتاب «فن الإمارات» الإصدار التوثيقي من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون الذي يستكشف مشهد فن التشكيل الإماراتي، ويسلط الضوء على الأفراد والمؤسسات الفاعلين فيه. ويعرض ملفات تعريفية لأكثر من 40 فناناً إماراتياً، ويتضمن صالات عرض ومؤسسات ثقافية وجامعات وكليات.

ستكون معارض «نظرة من الداخل» و«رؤى إماراتية» و«أعمال التكليف الحصري من مهرجان أبوظبي 2015»، مفتوحة للعامة ابتداء من 21 مارس وحتى 20 أبريل 2015 في قصر الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا