• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م
  12:31     وزير الطاقة السعودي: نمو الطلب في 2018 يكفي وزيادة لتعويض أثر نمو إنتاج النفط الأمريكي         12:32     وزير الطاقة السعودي: زيادة صادرات النفط أصبحت مبعث قلق للأسواق أيضا        12:50    الاعلان عن خطة لإنشاء اول مستشفى لعلاج السمنة وتجنب مخاطرها في الامارات        12:51    اسمن فتاة في العالم في ابوظبي.. تتحرك على كرسي متحرك لأول مرة    

تغطي الدفع والمقاصة والتسوية الآلية

شهادة التوافق الأمني والمطابقة لـ«الدرهم الإلكتروني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت وزارة المالية على شهادة التوافق الأمني لـ 11 من أنظمة الدرهم الإلكتروني وبالموائمة الثلاثية الأمنيّة للبيانات وفق المعايير العالمية، من قبل شركة «تراست وايف هولدنغز العالميّة»، التي تقدّم: حلول خدمات وتقنيات إدارة الأمن الرقمي، والثغرات الأمنية والموائمة للمطابقة عند الطلب لأكثر من 3 ملايين من العملاء في قطاع الأعمال في 96 بلداً حول العالم، بحسب بيان أمس.

وتغطي الشهادة مختلف خدمات منظومة الدرهم الإلكتروني وبنياتها الأساسيّة، بما في ذلك بوابة الدفع الإلكترونية، المقاصة والتسوية الآلية، الاستضافة والتخزين الآمن للمعلومات وكافة الأجهزة والبطاقات.

وأشار سعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لشؤون الميزانية والموارد في وزارة المالية، إلى أنّ الحصول على هذه الشهادة هو تعزيز للثقة والمصداقية في نظام الدرهم الإلكتروني كبديل النقد الذكي، المريح، الآمن والفعّال، وأنّ الخطوة هي إنجاز مهمّ في العملية المستمرة لجعل منظومة الدرهم الإلكتروني أكثر أماناً.

وقال: «أحد أهدافنا الاستراتيجية في وزارة المالية هو ضمان توفير جميع الخدمات التي نقدمها وفقاً للمعايير العالمية للجودة والكفاءة التشغيلية والشفافية. وستساهم هذه الشهادة الجديدة في تعزيز الثقة بأمان الدرهم الإلكتروني، وهو من بين المبادرات المبتكرة في القطاع المالي لدينا، من أجل أن يصبح البديل الذكي للنقد في خدمات الدفع والسداد وتسوية وتحصيل الإيرادات».

وأضاف اليتيم: «إنّنا ملتزمون دائماً بالحفاظ على أعلى مستويات السلامة والأمن في منظومة الدرهم الإلكتروني، وما نشعر بأنّه الأكثر أهميّة هو الحفاظ على الثقة الحكومية القيّمة وثقة عملاؤنا من مستخدمي منظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني في سلامة وسرية معلوماتهم الماليّة وبياناتهم الشخصية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا