• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«المالية» تلزم الشركات بنظام محاسبي ومدققين خارجيين

استثناء المؤسسات تحــت 500 ألف دولار من ضريبة القيمة المضافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية أنه سيتم استثناء الشركات التي لا تتجاوز إيراداتها 1,83 مليون درهم (500 ألف دولار) سنوياً، من نظام ضريبة القيمة المضافة في المرحلة الأولى للتطبيق، على أن يشملها في مرحلة لاحقة.

وأوضح الخوري في تصريح لـ «الاتحاد» أن الشركات التي تخضع لنظام القيمة المضافة ستكون ملزمة باعتماد بياناتها من قبل شركة تدقيق خارجية مرخصة بالدولة من وزارة الاقتصاد، والالتزام بنظام (مسك دفاتر ومعايير محاسبية)، من أجل اعتماد الوثائق المطلوبة لمتطلبات حساب قيمة الضريبة المضافة.

ولفت إلى أنه سيكون أمام الشركات المعنية مهلة تصل مدتها إلى 18 شهراً، تلي الإعلان عن نظام ضريبة القيمة المضافة بشكل رسمي قبل التطبيق الفعلي، ويتعين على الشركات استغلال المهلة لاستيفاء الشروط المطلوبة، التي تسمح لها بتأدية التزاماتها الضريبية.

وقال: لن تكون جميع الأعمال ملزمة بالتسجيل لغايات الضريبة، وحدها الشركات التي يفوق رقم أعمالها الحد الأدنى للإيرادات (500 ألف دولار أميركي)، هي التي سيتوجب عليها التسجيل لغايات الضريبة؛ ولذلك لن تلزم العديد من الشركات الصغيرة بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

وأشار إلى أنه سيتعين على الأعمال التي يفوق رقم أعمالها الحد الأدنى للإيرادات التسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا