• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

اتصالات تنشر ألف محطة رئيسية

إطلاق أول شبكة لهواتف الجيل الرابع في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

وام

أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة "ألكاتيل - لوسنت"، شبكة الاتصال واسعة النطاق لخدمات الهاتف المتحرك في الدولة بتقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع.

تم التوصل بتقنية شبكة الاتصال واسعة النطاق لخدمات الهاتف المتحرك التي تعتبر الأولى من نوعها في دولة الإمارات، من خلال مجموعة منتجات "لايت راديو" من شركة "ألكاتيل - لوسنت"، التي تمت تجربتها بنجاح وصولا إلى تلبية متطلبات عملاء شركة الإتصالات المتزايدة.

من جانب آخر استثمرت "اتصالات" حوالي ستة مليار درهم لتعزيز البنية التحتية لشبكة الألياف البصرية بجانب تطوير شبكتي الوصول والمركزية بنظام "إل تي إي".. وصولا إلى إطلاق أول تجربة حقيقية لنظام شبكة الجيل الرابع " إل تي إي " لعملائها في الدولة.

ونشرت اتصالات حوالي ألف محطة رئيسية فيما تمتد حاليا شبكة "إل تي إي" التابعة للمؤسسة عبر المدن الكبرى لتصل خدماتها حوالي 70 في المائة من السكان.

وعرضت "ألكاتيل - لوسنت" منتجها الجديد "مترو راديو أوتدور"، بتقنية "مكعب لايت راديو" التي تنقل البيانات بسرعة الضوء بجانب التغطية الفاعلة في أماكن الكثافة السكانية مثل مراكز التسوق والمطارات والإستادات الرياضية، من خلال شبكة الإتصالات التجارية التي تعمل بتقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع.

وشارك عبيد بوكشه نائب رئيس أول تخطيط وإدارة الشبكات "مجموعة اتصالات"، وسعيد الزرعوني نائب رئيس أول شبكات الهاتف المتحرك في أعمال المائدة المستديرة التي نظمتها شركة ألكاتيل - لوسنت ضمن فعاليات مؤتمر الإتصالات المتنقلة في برشلونه بمشاركة مجموعة من المشغلين الكبار شملت أورنج وتلفونيكا لإستعراض الطلب المتنامي على الاتصال عالي السرعة الخاص بخدمات النطاق الواسع للهواتف المتحركة مثل خدمة مؤتمرات الفيديو والتليفزيون، وذلك لمواجهة الإقبال الهائل على شراء الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا