• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الدولة تشارك في «قمة كازان الاقتصادية الدولية»

9 مليارات درهم حركة التجارة بين الإمارات وروسيا الاتحادية في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية إلى أكثر من 2.5 مليار دولار «9 مليارات درهم»، خلال عام 2015، فيما بلغ رصيد الاستثمارات الإماراتية في روسيا الاتحادية 18 مليار دولار، أما استثمارات روسيا في الإمارات، فقد بلغت حتى نهاية 2014 نحو 755 مليون دولار، حسب عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة.

وقال آل صالح، خلال مشاركة وفد الدولة في «قمة كازان الاقتصادية الدولية» بين دول روسيا الاتحادية وبلدان منظمة التعاون الإسلامي، في العاصمة التتارستانية كازان بجمهورية روسيا الاتحادية، إن عدد الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين يبلغ 90 رحلة أسبوعياً، تنطلق من أبوظبي ودبي والشارقة، وتغطي 15 وجهة في روسيا.

ولفت آل صالح إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في هذا الإطار قائلاً: «تسعى وزارة الاقتصاد لتحقيق توجيهات القيادة الرشيدة بترسيخ التنويع والانفتاح الاقتصادي، وتوفير البيئة الاستثمارية الجاذبة عبر تطوير التشريعات، وتيسير ممارسة الأعمال التجارية، من خلال تسهيل الإجراءات وغياب الضرائب وحرية التحويلات، وتعزيز الشفافية وتشجيع الابتكار، وذلك تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 ومقررات الأجندة الوطنية».

وركز آل صالح، في كلمته، على تعزيز التعاون وعقد الشراكات الاقتصادية مع الدول المشاركة في القمة في قطاعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والأمن الغذائي والزراعة المرتكزة على أحدث الأساليب الإنتاجية، والصناعات الغذائية «الحلال»، وتبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا والصناعة والطاقة المتجددة والمياه والبيئة والنقل.

وأولى رئيس الوفد الإماراتي، خلال الكلمة، اهتماماً كبيراً لتشجيع التعاون والاستثمار في مجال الاقتصاد الإسلامي، الذي يقدر حجم استثماراته عالمياً بنحو 8 تريليونات دولار، والاستفادة من نظام الصيرفة الإسلامية، ولا سيما بعد نجاحه اللافت في تجنب تبعات الأزمة المالية العالمية الأخيرة 2008، ونموه بوتيرة أسرع بنحو 50٪ من النظام المصرفي التقليدي، بإجمالي أصول للمصارف الإسلامية بلغ 1.3 تريليون دولار، ما أدى إلى زيادة الطلب العالمي عليه من الدول الإسلامية وغير الإسلامية على حد سواء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا