• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المؤشر يستهل تعاملات الأسبوع على تراجع طفيف

الهدوء يخيم على تعاملات سوق دبي والسيولة تهبط لأدنى مستوياتها منذ بداية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي) - استهل المؤشر العام لسوق دبي المالي تعاملات الأسبوع على تراجع قدره 0,31% وسط انخفاض قياسي في مستويات السيولة التي هبطت لأدنى مستوياتها منذ بداية العام لتصل إلى 611,8 مليون درهم.

واتسمت تداولات الأمس في سوق دبي المالي بالتذبذب واسع النطاق مع تأثر العديد من الأسهم القيادية بعمليات بيع لجني الأرباح من جهة ودخول السوق مرحلة من الهدوء والترقب والانتظار لموسم التوزيعات التي يسعى خلال المستثمرين للتمركز في الشركات الأكثر توزيعاً.

ويرى محللون أن بداية الأسبوع السلبية لأسهم دبي تشير إلى اتجاه السوق للبدء في مرحلة تحركات عرضية خلال المرحلة المقبلة، التي تتزايد خلالها فرص التمسك بالأسهم خاصة في حالة غياب المحفزات التي تؤثر بشكل أكبر في تحريك الأسهم لمستويات أعلى.

وقال هؤلاء إن حالة من الركود سيطرت على تعاملات السوق، أمس، مع تراجع شهية المستثمرين تجاه الشراء، لافتين إلى أن انخفاض قيم التداول إلى أدنى مستوياتها منذ بداية العام من شأنه أن يوفر فرصا جيدة للمستثمرين لإعادة التمركز وضخ المزيد من السيولة في الجلسات المقبلة، خصوصا من قبل المستثمرين الأفراد.

وفيما بدأ السوق تعاملات الأمس على ارتفاع ملحوظ مدعوماً بارتفاعات أسهم قيادية عدة أبرزها سهم أرابتك القابضة والاتحاد العقارية، ليصل إلى أعلى مستوياته لليوم عند 4180,5 نقطة، إلا أنه لم يتمكن من مواصلة هذا المسار مع تخلى العديد من الأسهم عن مكاسبها لينحدر إلى أدنى مستوياته خلال الجلسة عند 4113,94 نقطة، قبل أن ينهى التعاملات عند مستوى 4,140.650 نقطة بانخفاض وقدره 12.990 نقطة عن إغلاقه السابق.

وشهدت حركة التداول تراجعاً لافتاً، أمس، مع انخفاض أحجام التداول إلى 341,7 مليون صفقة، مقارنة مع 449,4 صفقة سابقة، وتخلى السيولة عن مستوياتها المليارية للمرة الأولى منذ بداية العام الحالي لتصل إلى 611.8 مليون درهم، مقارنة مع 1,13 مليار درهم في جلسة الخميس الماضي، وذلك بالتزامن مع انخفاض أعداد الصفقات المنفذة إلى 5241 صفقة مقارنة مع 5747 صفقة سابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا