• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أدنى حجم تداول يومي خلال 4 أشهر

«جني الأرباح» يجبر سوق أبوظبي للتخلي عن مستوى 4900 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

عبدالرحمن إسماعيل(أبوظبي)- تعرض سوق أبوظبي للأوراق المالية في الساعة الأخيرة من جلسة بداية الأسبوع الحالي أمس، لعمليات جني أرباح تركزت على الأسهم القيادية في القطاعات الرئيسية الثلاثة ، دفعت المؤشر للمرة الخامسة عن التخلي عن مستوى 4900 نقطة.

وانخفض المؤشر العام بنسبة 0,38% إلى مستوى 5878 نقطة، بعدما عكس مساره إلى الهبوط من الارتفاع الذي استمر حتى قبل نهاية الجلسة بساعة وصل خلالها إلى أعلى مستوى عند 4915 نقطة، بضغط من عمليات جني أرباح استهدفت الأسهم الثقيلة والنشطة في 7 قطاعات. وجاء التراجع ضمن توقعات كثير من المحللين والوسطاء، يرون أن التذبذبات ضيقة النطاق ستكون سمة تعاملات الفترة الحالية حتى بداية إعلان الشركات عن نتائجها للربع الأول والتي ستكون المحفز مع التوزيعات النقدية في إعادة النشاط من جديد للأسواق، وفقا لما قاله محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية.

وأضاف أن التداولات الأفقية ستكون هي السمة في الوقت الحالي، بعدما انتهت الشركات من الإعلان عن نتائجها المالية وتوزيعات أرباحها، مضيفاً:« الأسواق تميل إلى الهدوء والتقاط الأنفاس بعد ماراثون صعودي طويل».

وبحسب إحصاءات سوق أبوظبي، سجلت مستويات السيولة معدلات متدنية جديدة إلى 314 مليون درهم أدنى حد تداول يومي منذ أكثر من 4 أشهر، مما يعكس رغبة المستثمرين في عدم البيع بمستويات الأسعار الحالية، الأمر الذي يحمي السوق من الانزلاق إلى انخفاض حاد.

وشهد السوق تداول نحو 122,5 مليون درهم من خلال 2487 صفقة، وشكلت تعاملات الأجانب 32% من إجمالي تعاملات السوق وذلك من مشتريات بقيمة 100,2مليون درهم مقابل مبيعات بقيمة 110,8 مليون درهم، ليحقق الاستثمار الأجنبي صافي بيع جديد بقيمة 10,5 مليون درهم.

وحقق الاستثمار الأجنبي غير العربي صافي البيع الأجنبي الوحيد بقيمة 27,6 مليون درهم، في حين سجل الاستثمار الخليجي صافي شراء بقيمة 13,6 مليون درهم، والعربي 3,4 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا