• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سوار إلكتروني يتتبع نشاط مستخدمه اليومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

الاتحاد نت

كشفت شركة "سوني" عن سوار إلكتروني جديد يستطيع تتبع نشاط المستخدم اليومي.

وقالت الشركة، التي عرضت الجهاز، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقام حالياً في مدينة لاس فيجاس الأميركية، إن السوار الذكي يقوم بهذه المهمة بفضل جهاز رقمي مدمج معه.

وأطلقت "سوني" اسم "سمارت باند" (SmartBand) على سوارها الإلكتروني الجديد.

وأضافت الشركة أن السوار يستطيع تتبع نشاط المستخدم منذ استيقاظه وحتى النوم، حيث يستطيع حساب الخطوات التي قام مرتديه بخطوها أثناء اليوم، ومدة قيادة الدراجة أو السيارة، أو الجري، وحساب معدل حرق الدهون.

ويستطيع السوار الإلكتروني حساب عدد ساعات النوم لمرتديه، إضافة إلى عدد ساعات سماع الموسيقى عبر الهاتف الذكي، وعدد ساعات إجراء المكالمات، وعدد مرات التقاط الصور بشكل يومي.

وأكدت "سوني" أن السوار الإلكتروني يملك وظائف إضافية مثل وظيفة تنبيه المستخدم عبر الاهتزاز عندما ترد مكالمة هاتفية، ووظيفة التحكم بالموسيقى التي تعمل على الأجهزة الذكية المرتبطة به.

وهذا السوار الإلكتروني قادر على عرض نشاط مرتديه اليومي عبر تطبيق، يدعى "LifeLog"، مخصص للأجهزة الذكية العاملة بنظام "أندرويد".

ولم تكشف الشركة اليابانية عن موعد محدد لإطلاق السوار الإلكتروني الجديد، وهو السوار الذي سينافس مع عدة أجهزة ذكية ضمن نفسه الفئة مثل سوار "إل جي" الجديد الذي كشفت عنه خلال المؤتمر أيضا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا