• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

41٪ نمو أعداد المشاركين بدورات مركز التدريب البحري بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

أبوظبي(الاتحاد) - ارتفع إجمالي عدد المشاركين بالدورات في مركز التدريب البحري التابع لشركة أبوظبي للموانئ بنسبة 41٪ خلال العام 2013 ليصل إلى 271 متدربا مقارنة مع 192 متدرباً في العام 2012.

وبجانب دورة التعريف بالقنوات المائية، أحد البرامج الرئيسية التي يقبل عليها الكثير من المتدربين، أضاف مركز التدريب خمس دورات جديدة لتوسيع المنهج الدراسي وتعزيز مكانة المركز كوجهة رئيسية للمهنيين العاملين في قطاع الملاحة البحرية.

وتغطي الدورات الإضافية الخمس بطبيعة الحال خدمات رصد حركة السفن، وشهادة ضابط أمن الميناء، وشهادة تشغيل وإدارة القوارب السريعة، ودورة العنصر البشري في تشغيل الموانئ، وأساليب الإدارة والقيادة لجميع المستويات الإدارية والتشغيلية على السواء.

وارتفع عدد المشاركين في دورة التعريف بالقنوات المائية والتي تشمل قناة مصفح الجديدة والتي يبلغ طولها 53 كيلومتراً والتي تربط ميناء مصفح بالخليج العربي، من 192 مشاركاً في 2012 إلى 223 مشاركا خلال عام 2013 وبنسبة 16 بالمئة.

يذكر أن أكثر من 400 قبطان من مختلف شركات الشحن والنقل البحري قد أتم بنجاح دورة التعريف بالقنوات المائية منذ انطلاق المركز في العام 2012 وشمل هذا العدد أيضاً قباطنة السفن التي تنقل شحنات البضائع العامة والسائبة وبعض السفن التي تخدم حقول النفط والغاز. ويتلقى المشاركون تدريبات على أحدث أجهزة المحاكاة الافتراضية حول أساليب وفنون المناورة أثناء عبور قناة مصفح الجديدة وصولاً إلى الميناء. ويوفر جهاز المحاكاة أمثلة عديدة لموانئ محلية مثل ميناء خليفة تمت برمجتها مسبقاً بكافة التفاصيل الخاصة بالميناء فضلا عن مزيد من الموانئ الافتراضية التي تتيح للملاح التدريب على الملاحة في بيئات جديدة وغير مألوفة.

ويمكن برمجة جهاز المحاكاة ليقدم أمثلة متنوعة من السفن بأحجامها المختلفة بدءاً من القوارب السريعة المخصصة لنقل القباطنة وقوارب نقل البحارة وصولاً إلى أكبر سفن الحاويات في العالم. كما يتيح التدريب على جهاز المحاكاة الافتراضي اختبار الظروف المختلفة للطقس وأحوال المد والجزر لإثراء التجربة أثناء التدريب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا