• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«أبوظبي لتطوير التكنولوجيا» تكرم الفائزين بجائزتي «مبتكر العام» و «اختيار الحضور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

أبوظبي (وام)- كرمت فعالية «مبتكر» إحدى مبادرات لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا أكثر مشاركيها إبداعاً أمس الأول في الفعالية الأولى من نوعها في المنطقة التي أقيمت في أرينا بنك الخليج الأول في أبوظبي، وشهدت عرضاً لاختراعات ونماذج أولية لأكثر من 400 مبتكر وبحضور أكثر من 2000 شخص.

وسلم أحمد سعيد الكليلي، مدير عام لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، الجوائز لأصحاب المشاريع الفائزة خلال احتفالية الإعلان عن جائزة «مبتكر العام» وجائزة «اختيار الحضور».

وقال الكليلي: «يسرني تقديم جوائز فعالية مبتكر 2014 من «مبتكر العام» و«اختيار الحضور» للفائزين المميزين كخطوة نحو المساهمة في دعم ثقافة «اصنعها بنفسك» ودعم إبداعات المشاركين وتشجيعهم على الاستمرار بالابتكار والاختراع فقد اطلعنا خلال الفعالية على مشاريع وإبداعات استثنائية تشمل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن وبناء على المشاركات التي تم تقييمها يمكنني القول: إن كل المشاركين هم فعلاً فائزون لما أبدوه من تميز وإبداع».

من جانبه، قال ماجد الميل، مدير أول في لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا ومدير مبادرة مبتكر: إن المبادرة بداية ناجحة لتشجيع ودعم المبتكرين والمبدعين ورواد ثقافة «اصنعها بنفسك» في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمكنا من تحقيق ذلك من خلال إطلاق هذه المبادرة، إضافة إلى تقديم الدعم والتواصل مع المبتكرين، كما نهدف إلى مساعدة هؤلاء المبتكرين لتطوير مهاراتهم خلال السنوات القادمة. ومنحت جائزة مبتكر العام للفريق المشارك بمشروع «جهاز نقل الإحساس» وهو النموذج الأولي لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد للتواصل مع الآخرين.

وحصل الفريق على هذه الجائزة بعد أن فضلت لجنة التحكيم هذا المشروع على 159 مشروعاً مشاركاً، والتي طورت في عدد من المجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن، حيث تم اختيارهم على أساس التطوير والتطبيق والإبداع واستلم الفريق الفائز منحة للتطوير بلغت قيمتها 40 ألف درهم إماراتي.

من جانبها، قالت مونيكا فيليبوفسكا، أحد أعضاء الفريق الفائز: إن اختيار مشروع «جهاز نقل الإحساس» ليكون «مبتكر العام» كان مفاجأة لنا وأيضاً لحظة فخر عظيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا