• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

« شمردل 15» وصيفاً و«براق 33» ثالثاً في «القفال 26»

«زلزال 25» لـ حمدان بن محمد يظفر بـ «الناموس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

دبي(الاتحاد)

ظفر طاقم السفينة «زلزال 25 » لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبقيادة النوخذة مروان عبد الله المرزوقي بالناموس وتوج بطلًا لـ «ملحمة سباق القفال 26 » للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، برعاية كريمة ودعم مباشر من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وقام الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم يرافقه سعيد حارب رئيس اللجنة العليا المنظمة للحدث وعيسى خلفان بن خرباش نائب رئيس اللجنة المنظمة، وخالد بن دسمال عضو مجلس إدارة النادي، وهزيم محمد القمزي المدير التنفيذي بالإنابة بتتويج أبطال السباق وتقديم الدروع للخمسة الأوائل في المرحلة الأولى.

واستحق طاقم السفينة «زلزال 25» بقيادة النوخذة مروان المرزوقي اللقب بعدما أحسن الاختيار المناسب، وتولي زمام المقدمة من الانطلاقة متفوقاً في جميع المراحل وبجدارة، ليؤكد أنه واحد من أمهر النواخذة الشباب في الدولة حيث تعلم (علوم) البحر وأسراره من والده النوخذة المخضرم عبد الله المرزوقي والذي زرع في أبنائه حب البحر.

ونال المركز الثاني في السباق طاقم السفينة «شمردل 15 » لمالكها سعيد محمد حارب وبقيادة ابنه سلطان والذي أكد مقولة «من شابه أباه فما ظلم» فتعلم من بحره ليكون أحد النواخذة الذين يشار إليه بالبنان محرزاً مركز الوصيف والذي يعتبر الوصول إليه إنجازاً كبيراً في وجود نخبة أهل البحر على متن 105 سفن.

ولمع نجم السفينة «براق 33 » لمالكها النوخذة المخضرم محمد راشد الرميثي وبقيادة النوخذة خليفة عابد ثاني المري في المراحل الأخيرة، حيث انقض طاقمهما على المركز الثالث في الترتيب العام للسباق مؤكدة أن (الذهب لا يصدأ) حيث يملك طاقمها تاريخاً طويلاً مع بطولات (القفال). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا