• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية ولي عهد دبي

اطلاق بطولة حمدان لأطفال متلازمة داون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

وام

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي أطلقت " بطولة حمدان لأطفال متلازمة داون " السنوية التي تقام وفق أفضل المعايير الأولمبية المعنية بالرياضات الخاصة وتكون المشاركة فيها مفتوحة لمختلف الجنسيات من داخل الدولة وخارجها.

وأكدت سونيا الهاشمي رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون في تصريح لها بهذه المناسبة أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وجه بإنشاء مجلس رياضي لذوي متلازمة داون سيكون تحت رئاسته الفخرية وسيعمل على تنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية كافة لذوي متلازمة داون إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير المرافق الرياضية الخاصة بذوي متلازمة داون والبرامج التدريبية الرياضية الخاصة بهم على مدار العام.

وقالت سوينا الهاشمي - التي تحمل لقب سفيرة النوايا الحسنة للطفولة من منظمة السلام الدولي والتنمية - إن دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المستمر لذوي متلازمة داون هو مصدر إلهام وعزيمة وإصرار لهم جميعا وقرار سموه على أن يكون مجلسهم الرياضي تحت رئاسته الفخرية جاء بمثابة لمسة أخوية ودعم لا محدود من سموه يفتخرون به جميعا.

وأضافت أن مشاركة سمو ولي عهد دبي لذوي متلازمة داون في يوم رياضي كامل خلال الفترة السابقة كانت بمثابة عيد للجميع حيث تركت الساعات التي قضاها سموه معهم في الألعاب الرياضية أثرا كبيرا وعززت ثقتهم بأنفسهم بشكل كبير مشيرة إلى أن البطولة التي أمر بها سموه والمجلس الرياضي الجديد الذي سيكون برئاسته بمثابة نقلة كبرى في حياتهم الاجتماعية والرياضية وسيوفر لهم آفاقا واسعة للإبداع والمثابرة وتحقيق النجاحات.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم شارك في اليوم الرياضي الذي نظمته دورة " ند الشبا الرياضية " في مجمع ند الشبا الرياضي لذوي متلازمة دوان حيث حرص سموه - يرافقه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم - على مشاركة الأطفال من ذوي متلازمة داون في الألعاب الرياضية المختلفة التي تم اختيارها وتمنحهم الفرصة لقضاء وقت ممتع ومفيد بدنيا وذهنيا.

وتضمنت فعاليات اليوم الرياضي التي حضرها سموه منافسات في كرة القدم كرة السلة الريشة الطائرة وتنس الطاولة والبوتشي إضافة إلى العديد من الألعاب الترفيهية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض