• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

898 كيس «سبايس» مع 8 شبان في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ضبطت شرطة أبوظبي، 8 شباب مروجين، بينهم طالبان جامعيان و3 فتيات، وفي حوزتهم 398 كيساً تحتوي على مادة «سبايس» المخدرة.

وحذر العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، من مخاطر الوقوع في مستنقع الإدمان على تعاطي مادة «سبايس» المخدرة، مشيرا إلى تأثير هذا العقار المدمر الذي يفوق تأثير المخدرات الصناعية والتقليدية الأخرى.

وأشار إلى أن المشبوهين الـ 8 الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و28 عاما، كانوا يحملون 125 ألف درهم، كحصيلة سابقة جنوها من بيع السموم المخدرة، حيث جرى تحريز المبلغ المالي، وإحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات المختصة، استكمالاً للتحقيق في ملابسات الواقعة.

وقال إن الاستجوابات، أظهرت أن المضبوطين متورطون في القضية، كما تبيّن وجود نشاطات لتوزيع الأدوار فيما بينهم لتهريب وترويج وبيع المخدرات في الدولة.

وتفصيلاً، ذكر العقيد سلطان صوايح الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أن «القسم» باشر إجراءات مراقبة الجناة، وتحديد هوياتهم بمجرّد تلقي معلومات سرية تؤكد وجود نشاط إجرامي لترويج المخدرات، مستهدفين فئة الشباب في مجتمع الإمارات.

وأوضح، أن المراقبة الشرطية أكدت استعداد بعض أفراد المجموعة المشبوهة لعقد لقاء في أحد الأماكن في أبوظبي، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكليف فرقة أمنية من عناصر المكافحة، تضم شرطة نسائية لتتبع وإخضاع المجموعة، ورأسها المدبّر، للمراقبة اللصيقة، وضبطهم فور وقوعهم في المحظور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض