• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سوق دبي يؤهل 7 مواطنين للعمل بعلاقات المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

‬كرم ‬سوق ‬دبي ‬المالي ‬المشاركين ‬في ‬الدورة ‬الثانية ‬من «‬برنامج ‬تأهيل ‬المواطنين ‬للعمل ‬في ‬مجال ‬علاقات ‬المستثمرين»‬، ‬والذي ‬يهدف ‬إلى ‬فتح ‬الأبواب ‬أمام ‬مواطني ‬الدولة ‬للعمل ‬في ‬هذا ‬المجال، ‬عبر ‬تدريب ‬مجموعة ‬منتقاة ‬من ‬الخريجين ‬ذوي ‬الكفاءة ‬على ‬أفضل ‬ممارسات ‬علاقات ‬المستثمرين.

وبحسب بيان صحفي، يسهم هذا البرنامج المكثف في إعداد الخريجين لاستكشاف آفاق العمل في مهنة علاقات المستثمرين، والتي تكتسب، رغم حداثة عهدها نسبياً في المنطقة، أهمية متزايدة ونمواً متسارعاً، كانعكاس لازدهار بيئة الأعمال في الإمارات، مع سعي الشركات لمواكبة توقعات المستثمرين المحليين والعالميين، على حد سواء.

وسلم عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة السوق، الشهادات إلى الخريجين بحضور عدد من كبار المسؤولين في المؤسسات المشاركة في البرنامج من شركات المساهمة العامة وشركات الاستشارات. وضمت قائمة الخريجين: مريم كرميان، جواهر بن حيدر، أمل سلطان، حصة جامع، سارة العوضي، نادية حسن منصور، وعفراء السويدي.

ووفر البرنامج لسبعة خريجين من 4 جامعات في الإمارات فرصة التدريب العملي، على مدى شهرين، ضمن إدارات علاقات المستثمرين بشركات عدة رائدة مدرجة في سوق المال، منها: بنك الإمارات دبي الوطني، بنك دبي الإسلامي، موانئ دبي العالمية، وشركة سوق دبي المالي، بالإضافة إلى اتش اس بي سي. وعلاوة على فترة التدريب العملي، حضر المشاركون 6 ورش عمل تدريبية، تناولت مواضيع مختلفة ضمن اختصاص علاقات المستثمرين، قدمتها مجموعة من أبرز شركات الاستشارات والخدمات المالية، ومنها: تومسون رويترز، بيل بوتنجر، بنك أوف نيويورك ميلون، كلوسير، ميرشانكانتوس وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط.

وقال كاظم «حرص سوق دبي المالي منذ تأسيسه على إطلاق العديد من المبادرات التي لعبت دوراً رئيسياً في تطوير الأسواق المالية في الإمارات والمنطقة. وضمن هذا الإطار، فقد تعاون السوق مع عدد من الشركات المدرجة وشركات الاستشارات العالمية الرائدة للترويج لأفضل ممارسات علاقات المستثمرين عبر أنشطة عدة، منها إصدار الأدلة التعريفية المتكاملة وتنظيم الورش التعريفية، وكذا إطلاق هذا البرنامج المختص بتأهيل الخريجين من مواطني الدولة لبدء رحلتهم في مجال علاقات المستثمرين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا