• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  12:16     النفط يرتفع لليوم الرابع مع تغطية مراكز مدينة والتخمة تقلص المكاسب         12:59     مصدر عراقي: مقتل مسؤول الطائرات المسيرة لدى "داعش" بقصف جوي في تلعفر     

9 أحكام بالسجن المؤبد لمرتكب مجزرة في كنيسة أميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أبريل 2017

واشنطن-(أ ف ب)

أصدر قاض في ولاية كارولاينا الجنوبية أمس الاثنين تسعة أحكام بالسجن المؤبد بحق ديلان روف، الشاب العنصري الأبيض الذي ارتكب في 2015 مجزرة في كنيسة للسود في تشارلستون راح ضحيتها تسعة مصلين، وذلك بعدما صدر بحقه في مطلع العام حكم فدرالي بالاعدام بالجريمة نفسها.

وتمثل هذه الأحكام خلاصة عملية تفاوضية بين ممثلي الدفاع والادعاء حول العقوبة، وقد أتاح التوصل لهذه التسوية تلافي اجراء محاكمة ثانية مضنية.

وتضاف هذه الأحكام الى عقوبة الإعدام التي صدرت في يناير بحق الشاب المؤمن بتفوق العرق الأبيض، في ختام محاكمة لم يقدم فيها اعتذارًا على ما اقترفت يداه ولا ابدى شعورًا بالندم على فعلته التي صدمت العالم أجمع.

وفي الولايات المتحدة غالبًا ما تنظر في جرائم القتل محاكم تابعة للولاية التي حصلت فيها الجريمة ولكن يمكن للسلطات الفدرالية أيضاً ان تقرر محاكمة متهم ما في حال رأت ان التهم المنسوبة إليه جسيمة. ومن النادر أن يصدر القضاء الفدرالي عقوبة بالإعدام كما حصل مع روف.

والاثنين مثل روف (23 عاماً) مجددا أمام المحكمة في تشارلستون (جنوب شرق) في جلسة نقلت وقائعها عبر الفيديو، ليؤكد مجددًا اقراره بالذنب، في حين تمكنت عائلات الضحايا من اسماع صوتها للمرة الأخيرة أمام المحكمة التي اعلن في نهايتها القاضي التسوية التي توصل إليها الطرفان بشأن العقوبة. ... المزيد